ماسكات الطين المغربي للقضاء على مشاكل بشرتك

ماسكات الطين المغربي من أفضل الماسكات التي تساعد على علاج مشاكل البشرة المختلفة، كما تساعدك في الحصول على بشرة نقية وصافية وذات لون موحد.

تتطلب مهمة العناية بالبشرة ضرورة اختيار العلاجات الطبيعية المناسبة لنوع بشرتك، وذلك للتخلص من المشكلات التي تؤرق جمالك لإضافة المزيد من الجاذبية لإطلالتك.

ماسكات الطين المغربي

ومن أبرز أنواع الماسكات الطبيعية التي تحظى بشعبية كبيرة ماسك الطين المغربي مع الزبادي والعسل والزيوت الطبيعية، والذي يدخل في صناعة العديد من مستحضرات التجميل للعناية بالبشرة.

ويعمل الماسك على تفتيح لون بشرتك وإعطائها حيوية ونضارة كبيرة، بالإضافة للتقليل من ظهور حب الشباب لقدرته على إزالة الدهون الزائدة.

ماسك الطين المغربي بالزبادي

ويمكنك تحضير الماسك بمزج ملعقة واحدة من الطين المغربي مع ملعقة من الزبادي حتى يصبح مزيجًا متجانسًا، ثم وضع المزيج على البشرة وتركه لمدة 15 دقيقة ثم شطفه بالماء الدافئ.

ماسك الطين المغربي والعسل

يساعد هذا الماسك على التخلص من اصفرار الوجه وشحوبه ويجعله أكثر نضارة ونعومة، ويمكنك تطبيقه مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج مميزة.

ويمكنك تحضيره بخلط ملعقتان من الطين المغربي مع ملعقة صغيرة من العسل، ثم وضع الماسك على الوجه بعد تنظيفه وتركه حتى يغف.

قومي بعد ذلك بغسله بالماء البارد وتركه حتى يجف، ثم وضع قطعة قطن بماء الورد عليه وتمريرها على الوجه.

ماسك الطين المغربي والزيوت الطبيعية

يساعد هذا الماسك على إعطاء وجهك نعومة كبيرة خاصة لأصحاب البشرة الجافة والمتهيجة.

ويمكن تحضيره بخلط ملعقتين كبيرتين من الطين المغربي مع اثنين آخرين من ماء الورد، ونصف ملعقة من زيت الجوجوبا وقطرة من زيت البابونج، وقطرة من زيت الورد.

مزج الخليط السابق ببعضه ثم وضعه على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ وتجفيفه جيدًا.

اقرأ أيضًا: ماسكات الفجل للعناية بالبشرة وتألقها