«ليب - LEAP».. كل ما تريد معرفته عن استراتيجية السياحة الرقمية بالمملكة

أطلق أحمد بن عقيل الخطيب؛ وزير السياحة بالمملكة، استراتيجية السياحة الرقمية في المملكة، ضمن جهود وخطط الوزارة من أجل تنمية قطاع السياحة المحلية.

وأعلن عن تدشين استراتيجية السياحة الرقمية في المملكة، خلال  فعالية «ليب - LEAP» العالمية والرائدة في مجال التكنولوجيا.

وأوضح أن تلك الاستراتيجية، تعمل على المساعدة في إثراء جهود إعادة بناء قطاع السياحة في المملكة بشكل يحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشار وزير السياحة، إلى أنها ستضع المملكة ضمن أهم الوجهات السياحية في العالم، مؤكدًا أن تجربة المملكة في العمل على تنفيذ هذه الاستراتيجية ستكون ملهمة لقطاع السياحة العالمي.

«أحمد الخطيب» يكشف تفاصيل استراتيجية السياحة الرقمية في المملكة

وأكد أن المملكة، ترحب دائمًا بإبداعات العقول الذكية والمبتكرة من مختلف أنحاء العالم، موجهًا الدعوة للمبدعين في ذلك المجال للمشاركة في تحسين الإجراءات التي تعمل على تنظيم فضاء السياحة الرقمية.

وقال: «نريد أن يتيقن المسافرون والزائرون أن قطاع السياحة في المملكة، يعمل ضمن لوائح تنظيمية ذكية».

ونوه بأن المملكة سوف تواصل القيام بدور مهم و رائد فيما بتعلق بالجهود في مسار دعم القطاع السياحي على الصعيدين المحلي والدولي؛ للعمل على توفير الكثير من فرص العمل، وتحقيق الازدهار، بالإضافة إلى جذب الكثير من السائحين للمملكة.

«أحمد الخطيب» يكشف تفاصيل استراتيجية السياحة الرقمية في المملكة

وكشف الخطيب، أن قطاع السياحة، يلقى دعمًا كبيرًا وغير محدود من قبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وبين أن الاستراتيجية الرقمية تعمل على ضم 9 برامج، إضافة إلى 31 مبادرة يجري العمل على تنفيذها، خلال 3 سنوات؛ حيث يتم استكمالها بحلول عام 2025.

اقرأ أيضًا: «صندوق التنمية السياحي» يوقع اتفاقية لتطوير مشروع «واجهة الطائف»