لايف ستايل

لن تتوقعيها.. طرق القضاء على بقع الزيت من الملابس

تواجه ربات البيوت، بقع مزعجة على الملابس والأقمشة، التي تغير لون الأقمشة، إلا أن هناك طرق بسيطة غير متوقعة لإزالتها بمكوانت متواجدة في منزلك.

القضاء على بقع الزيت في الملابس

تمثل بقع الزيت على الملابس، مشكلة صعبة تواجه الكثير من السيدات، إذ ليست من السهل تنظيفها.

يجب على الفور وضعها في المياه الساخنة، ولكن بعد معرفة طبيعة القماش الذي عليه بقع الزيت، هل هو من الأنسجة التي تحتمل الغسيل العادي، أو من التي تستدعي الغسيل الجاف.

وهذه طرق التخلص من بقع الزيت على الملابس

صودا الخبز:

تعد صودا الخبز من المواد، التي لها فاعلية في تنظيف الملابس من البقع الصعبة كالزيت، فقط قومي بإضافة القليل منها في الغسالة.

الخل:

يقضي الخل على البقع الصعبة منها الزيت، من خلال إضافة القليل منه على البقعة مباشرة، ولكن إذا كانت الملابس ملونة اخلطي كمية من الماء الساخن والخل معًا، حتى تحميه من البهتان ويحتفظ بألوانه، بالإضافة إلى أنه يخلص من الرائحة الكريهة في الملابس.

الليمون الحامض:

يستخدم الليمون الحامض للتخلص من بقع الزيت، فقط قومي بتقطيعه لنصفين، وفرك بقعة الزيت بها، ويمكنك عصر ليمونة برفق وضعي العصير منها على الملابس، واتركيه يجف، ثم اغسليه في الغسالة.

النشا:

يمكنك استخدام النشا للقضاء على بقع الزيت من الملابس، برش القليل من نشاء الذرة عليها، واتركيه حتى يمتص الزيت لمدة نصف ساعة، واستعملي فرشاة أسنان لإزالة المتبقي من النشا.

سبراي الشعر:

رشي القليل من سبراي الشعر على بقعة الزيت في ملابسك، وبعدها اغسليها وجففيها، وسوف تلاحظين أن البقعة اختفت، وستحافظين على القماش ولمعانه.

اقرأ أيضًا: طرق القضاء على بقع الملابس الملونة بمكونات منزلية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق