رشاقتك

«لن تتوقعها».. أضرار تناول الديتوكس بشكل مبالغ فيه

لا تعلم الكثيرات أضرار تناول الديتوكس بشكل مبالغ فيه؛ حيث يعتقد البعض أن الإفراط في تناوله سيعود عليهم بنتيجة أسرع فيما يخص خسارة الوزن.

وماء الديتوكس عبارة عن إضافة بعض الفواكه والخضراوات للماء، ويتم تركها لفترة حتى تذوب الأحماض والفيتامينات في الماء ومن ثم تناولها.

أضرار تناول الديتوكس

ويساهم ماء الديتوكس في التخلص من السموم بالجسم، وفقدان الوزن، وتقوية الجهاز المناعي، ولكن الإفراط في تناول الديتوكس يتسبب في الكثير من المشكلات الصحية، نستعرضها في السطور التالية..

الإصابة بالإنيميا
في حالة الإفراط في تناول الديتوكس، سيكون جسمك في حاجة إلى المزيد من العناصر التي لا تتوفر في الديتوكس، مما ينتج عنه نقص الهيموجلوبين ما يتسبب في الإصابة بالأنيميا، وانخفاض الضغط، والتعب العام والإعياء؛ لذلك يجب امداد الجسم بالأطعمة التي يكون بحاجة إليها

اضطرابات الجهاز الهضمي
يؤدي تناول الديتوكس بإفراط إلى اضطراب الجهاز الهضمي؛ حيث إن هذه المياه تكون بمثابة ملينات طبيعية تتسبب في حدوث الإسهال، والذي يعرض للإصابة بالتوعك وعدم الشعور بالراحة ويزيد فرص الإصابة بالجفاف.

اقرأ أيضًا… بعيدًا عن الخلطات الكيماوية.. علاج مشاكل الشعر بالخضراوات

زيادة ضربات القلب
يزيد الإفراط في تناول الديتوكس من فرص حدوث خفقان القلب؛ حيث يكون الجسم في حاجة إلى المزيد من العناصر الغذائية الأخرى.

وقد تشعر بضيق التنفس وعدم الراحة، ويحدث ذلك نتيجة عدم توافر الطاقة اللازمة للعضلات والأعصاب.

الاكتئاب
يوجد بعض العناصر الغذائية تؤدي إلى توازن الهرمونات، والتي لا توجد في ماء الديتوكس؛ حيث يؤدي ذلك إلى زيادة فرص التعرض للتقلبات المزاجية وقلة النوم، والإصابة بالاكتئاب على المدى الطويل.

إنخفاض الطاقة
كما ذكرنا سابقًا أن ماء الديتوكس لا يحتوي على جميع العناصر التي يحتاجها الجسم بشكل يومي، من أجل عملية إنتاج الطاقة واستهلاكها في الأنشطة التي يقوم بها الشخص.

إذ لا يحصل الجسم على حاجته من أجل توليد الطاقة، عند الاعتماد على تناول الديتوكس؛ ما يتسبب في انخفاض مستوى الطاقة والإصابة بالتعب العام والإرهاق، وعدم القدرة على ممارسة الأنشطة الحياتية العادية واليومية.

 

اقرأ أيضًا.. الإفراط في تناول الفواكه يهددك بالسمنة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق