لنزلاء السجون.. «العدل» تفعل توثيق الوكالات عن بعد

أصدر وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني؛ قراره بتفعل توثيق الوكالات عن بعد لنزلاء السجون في مختلف سجون المناطق بالمملكة، وذلك بالتعاون مع مديرية السجون.

ويأتي توجه وزير العدل بتفعيل خدمة إصدار الوكالات الإلكترونية عبر أجهزة الخدمة الذاتية؛ لإتاحة عدد من التسهيلات للنزلاء، في إطار جهود الوزارة للتحول الرقمي كذلك.

توثيق الوكالات عن بعد

وتتيح الخدمة لنزلاء السجون إصدار الوكالات الإلكترونية من خلال الاتصال المرئي عن بُعد مع كُتّاب العدل المكلفين بمركز عمليات التوثيق، دون الحاجة لوجود كاتب عدل مُكلف بالسجن.

وتعمل هذه الخدمة الجديدة على زيادة ضبط الجودة ومتابعتها ويسهل على جميع النزلاء في السجون إجراء الخدمات التوثيقية بشكل إلكتروني وبكل يسر وسهولة وسرعة.

وأكدت وزارة العدل أنه سيتم الاتفاق على جميع الجوانب التنظيمية والتقنية بهذا الخصوص مع المديرية العامة للسجون، لتعميم الخدمة على باقي السجون في المملكة.

يذكر أن خدمة المستفيدين من النزلاء كانت تتم سابقاً من خلال حضور كاتب عدل إلى السجن، موضحة أنه بعد تفعيل الخدمة الإلكترونية بالتعاون مع المديرية العامة للسجون، ستتم خدمتهم طوال أيام العمل الرسمية إلكترونياً من خلال الاتصال المرئي.

اقرأ أيضا.. فيديو| حكم إقامة الولائم في منزل المتوفى بعد وفاته بأيام