لحرق دهون أكثر.. أفضل وقت لممارسة المشي في رمضان

ممارسة رياضة المشي في شهر رمضان المبارك، تتطلب بعض التنبيهات وتحديد أوقات معينة لها؛ للحصول على أكبر قدر من الفائدة؛ فهي من أفضل التمارين الرياضية التي تعمل على تنشيط الدورة الدموية.

رياضة المشي في رمضان

وتمنح الجسم مزيدًا من الطاقة على المستوى النفسي والبدني، وتحافظ على لياقته خلال فترة الصيام والعزل المنزلي والتكاسل التي يعيشها الكثير من الأشخاص، خلال الفترة الحالية.

ويتكاسل الكثيرون في شهر رمضان؛ نظرًا لحالة الخمول التي تسيطر عليهم؛ بسبب عدم تناول الطعام والشراب، مما يسبب تراجع المجهود البدني للجسم خاصة عند القيام بأي مجهود.

اقرأ أيضًا: «استشارية» توضح كيفية الحفاظ على الوزن في رمضان 2020

ولا تتطلب رياضة المشي قدرات أو اشتراطات معينة؛ حيث يستطيع أي شخص ممارستها بما يتناسب مع قدرته البدنية ومستوى لياقته؛ حيث يتطلب الأمر ملابس وحذاءً مريحًا فقط.

أفضل وقت لممارسة المشي في رمضان

تعتبر الساعة الأخيرة قبل الإفطار مباشرة، من أفضل الأوقات لممارسة المشي أو أي رياضة هوائية «كارديو» في شهر رمضان، نظرًا للحصول على أكبر قدر من الفائدة والتي تتمثل في الآتي:

- علاج آلام المفاصل وتليين أوتار العضلات - حرق الدهون المتراكمة وفقدان الوزن - طرد السموم الضارة من الجسم - زيادة التركيز والانتباه ودعم الجهاز العصبي

كما أن هناك العديد من القواعد لممارسة المشي في شهر رمضان أهمها:

- اختيار مكان واسع بهواء نقي - عدم المشي أكثر من 60 دقيقة - شرب كمية كبيرة من السوائل عند الإفطار، لفقدها أثناء المشي - الابتعاد عن ممارسة أي رياضة أخرى بجانب المشي؛ حتى لا تصاب بالجفاف والغثيان

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| فوائد المشي السريع للجسم