لأول مرة بالمملكة.. «السيرك الفيتنامي AO» على مسرح إثراء بمدينة الظهران

استقبل مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» للمرة الأولى في المملكة عرض «السيرك الفيتنامي AO» بالظهران.

السيرك الفيتنامي AO في المملكة

وكان هذا العرض على مسرح إثراء بمدينة الظهران، في الفترة من 11لـ 14 جمادى الآخرة 1441 هـ، الموافق من 5 لـ8 فبراير 2020م.

السيرك الفيتنامي AO في المملكة

وجاء هذا العرض ضمن عدة برامج وأنشطة قدمها المركز لزواره، من خلال سلسلة « أيام إثراء الثقافية» التي اُستهلت بالثقافة الفيتنامية.

وسوف تستمر على مدى 12 يومًا، وذلك في سبيل بناء جسور التواصل الثقافي الحضاري بين الثقافات والشعوب، هذا بجانب الارتقاء بالعمل الثقافي وتعزيز حضوره الفاعل في الحياة الاجتماعية.

عرض السيرك الفيتنامي يقوم على حكاية قصصًا من الحياة القروية الفيتنامية في سباقها مع التمدن، بواسطة دمج جميل من الألعاب البهلوانية والرقص المعاصر.

تكون ممزوجًا بالموسيقى الحيّة والفنون البصرية المسرحية، ومجموعة متنوعة من ألعاب الخفة والتوازن والالتواء، بالاعتماد على سلال الخيزران في خلق كائنات غريبة وقفزات جريئة.

السيرك الفيتنامي AO في المملكة وأوضح ماجد زهير سمان؛ مدير الفنون المسرحية والسينمائية في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، أن استضافة المركز للسيرك الفيتنامي جاءت ضمن سعيه المستمر إلى تقديم عروض خارجة عن المألوف.

وأضاف: «كما أنه للتعريف بالثقافات العالمية والإقليمية المختلفة، باعتبار «إثراء» منبرًا ثقافيًا بارزًا يعزز أهمية التبادل المعرفي».

وأشار إلى أنه سوف يجسّد العرض الإرث الفيتنامي الثري، ويستعرض قصصًا من حياة فيتنام التقليدية في قالب معاصر يبعد عن النمطية في الطرح.

بالإضافة إلى أنه تم تقديم العرض أمام أكثر من 200 ألف شخص في 12 بلدًا في العالم، على مختلف المسارح العالمية.

السيرك الفيتنامي AO في المملكة أشار إلى أن مسرح «إثراء» سوف يستضيف خلال عام 2020، أكثر من 11 عرضاً مسرحياً، لعمل حوارات تهدف إلى إشعال الفضول وتحفيز الإبداع لدى الزوّار.

وأكد على توفيره مساحة فنية للفنانين والمبدعين، ضمن سعي المركز إلى تحفيز التفكير الإبداعي وتوسيع الآفاق الثقافية من خلال تقديم تجارب عالمية ذات قيمة مضافة.

«إثراء» يُتيح فرصة تعلم مهارات الأداء المسرحي للنساء