اجتماعيات

كيف تستمتعين بالعيد مع أطفالك؟

حان الوقت للاحتفال بعيد الفطر المبارك، وقد يستمتع أطفالنا بالاحتفالات دون معرفة ما يجري أو ما المناسبة؛ لذا سنقدم لكِ فيما يلي بعض النصائح المرحة والعادات والتقاليد الشائعة حول عيد الفطر، والتي يمكن أن تساعدك في هذه المهمة:

بعد شهر طويل من الصيام عن الطعام والشراب، حان الآن وقت المكافأة؛ حيث العيد الذي يأتي لنحتفل بالتضحيات التي قمنا بها في رمضان.

من أهم أجزاء عيد الفطر هو دفع زكاة الفطر، وهي نوع من أنواع الزكاة التي يدفعها جميع المسلمين. هذه الزكاة واجبة بنهاية شهر رمضان ويجب دفعها للفقراء والمحتاجين من المسلمين.

كيف تستمتعين بالعيد

بشكل عام، يستيقظ المسلمون في وقت مبكر قبل شروق الشمس في يوم العيد، ويغتسلون ويرتدون الملابس النظيفة والجديدة ويستعدون لتأدية صلاة العيد. في هذا اليوم الرائع؛ حيث يتم تشجيعهم على التسامح والمغفرة لجميع النزاعات التي قد تكون حدثت مع الآخرين خلال هذا العام.

بعد ذلك يقضي المسلمون بقية اليوم في قضاء أوقات ممتعة مع الأسرة في المنزل، ويتم تقديم أطباق خاصة ومتنوعة من المأكولات المحلية للضيوف، على سبيل المثال، في معظم الدول العربية يُقدم الكعك بسكر أو بدون، ولكن يختلف اسمه من دولة إلى أخرى.

تعد الكثير من العائلات مأدبة للغداء أو العشاء والاستمتاع بهذه الوجبات مع العائلة والأصدقاء.

يتم إعطاء الهدايا للأطفال والحلوى وأحيانًا بعض المال (العيدية)؛ ليفرحوا ويشتروا الألعاب والمسليات.

اقرأ أيضًا.. رسميًا.. السماح لمؤذني المساجد بترديد تكبيرات العيد عبر مكبرات الصوت

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى