استشارات

كيف تتعاملين مع عصبية الزوج المدخن في نهار رمضان؟

لا يستطيع الزوج المدخن في نهار رمضان السيطرة على شعوره بالغضب والعصبية؛ بسبب توقفه عن التدخين بشكل مفاجيء في الشهر الكريم.

وقد تشهد خلف أبواب المنازل المغلقة في نهار رمضان العديد من الصراعات والمشكلات التي قد يكون أغلبها لأسباب غير متوقعة.

وتمر ساعات الصيام في الشهر الكريم بصعوبة على بعض المدخنين؛ الذين يدخنون بشراهة؛ لذلك عليكِ إيجادة التعامل مع زوجكِ المًدخن تجنبًا للصراعات التي قد تنعكس بسلبية على حياتكم الأسرية.

وتقدم «الجوهرة» نصائح ذهبية للتعامل مع عصبية الزوج المُدخن في نهار رمضان، ولكن في البداية نسلط الضوء على الأسباب التي قد تجعل زوجكِ أكثر عصبية في رمضان.

أسباب عصبية المدخن في رمضان

مما لاشك فيه أن التوقف المفاجيء عن عادة ما تعود عليها جسد الإنسان – وخاصة التدخين – قد تُصيب هذا الجسد بالإرباك المؤقت؛ لذلك قد يعاني المدخن في الأيام الأولى فقط؛ لحين تعود الجسد على الحرمان من التدخين.

ويُظهر التوقف المفاجيء عن التدخين أعراض الحرمان من النيكوتين؛ ما يدفع المدخن إلى الشعور بالعصبية والغضب وعدم التوازن وفقدان السيطرة وسرعة الانفعال.

وقد يُعاني زوجك أيضًا من ضعف التركيز واضطرابات النوم، وجميعها أعراض ناتجة عن إدمانه للتدخين.

اقرأ أيضًا.. فيديو| قتل والده.. قصة الحالة رقم 14 المصابة بـ «كورونا» في المملكة

التعامل مع الزوج المدخن

لا تحتكي به: إذا كان الأمر غير ضروريًا حقًا، فعليكِ عدم الاحتكاك بزوجك على مدار ساعات الصيام، فيمكنكِ الانشغال في إعداد الإفطار وتأجيل النقاشات إلى بعد ذلك.

اجعليه يتناول النعناع: حضري لزوجك كميات كبيرة من مشروب النعناع الساخن وذلك بعد تناول السحور؛ واجعليه مركزًا فهو يعمل على تهدئة الأعصاب بوجه عام.

 

اقرأ أيضًا.. الوقت المثالي لتناول الفاكهة في رمضان

ساعديه على الشعور بالأجواء الروحانية: عندما يشعر المدخن بالأجواء الروحانية الرمضانية مع توفير الهدوء التام، فلن يجد نفسه غاضبًا بقدر رغبته في أن يتماشى مع هذه الأجواء، وتجنب التفكير في التدخين.

لا تضعي علبة السجائر أمامه: يمكنك في النهار أن تحرصي على وضع علبة السجائر في مكان لن يراه زوجك، لأن رؤيتها تُزيد رغبته في التدخين.

ابتعدي عن المأكولات الدسمة: تناول مثل هذه الأطعمة يُزيد الرغبة في التدخين؛ فليس عليك أن تعتمدي عليها في إفطارك بشكل يومي.

 

اقرأ أيضًا.. المملكة تسجل 1362 حالة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق