كيفية المحافظة على اسمرار البشرة بعد العطلة الصيفية بـ5 طرق

كثير من النساء يرغن في معرفة كيفية المحافظة على اسمرار البشرة،  التي اكتسبنها من أشعة الشمس خلال فصل الصيف.

 

وتواجه السيدات، مشكلة الحفاظ على اسمرار البشرة في الصيف والتوهج الذهبي الذي اكتسبته طوال الفترة الماضية، خاصة صاحبات البشرة البيضاء.

المحافظة على اسمرار البشرة 

وتقدم  لك مجلة «الجوهرة»، خلال السطور التالية، طرق الحفاظ على اسمرار بشرة الصيف في الخريف، للسيدات اللاتي يفضل الحفاظ على اللون الذهبي للشمس.

كيفية المحافظة على اسمرار البشرة

  • تقشير البشرة بشكل منتظم
بعد أيام طويلة من حمامات الشمس، تتضرر بشرتك بسبب أشعة الشمس القوية، ما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميت على سطح البشرة.

لذلك عليك عمل تقشير ناعم للبشرة،  مرة واحدة كل 3 أيام حتى تبدو بشرتك ناعمة ولها مظهر صحي وحيوي.

 

  • ترطيب البشرة بشكل مستمر
يجب ترطيب البشرة بشكل مستمر، لأنه يعتبر المفتاح من أجل المحافظة على اسمرار البشرة، وخالية من العيوب عندما تعودين من العطلة الصيفية.

 

يفضل استخدام زيت مرطب بقوام خفيف حتى يخترق خلايا الجلد على مستوى أعمق، وكي يعمل على إطالة مدة اسمرار البشرة والعمل على توهجها في الخريف، بالإضافة إلى الحرص على استعمال جل الاستحمام المرطب.

[caption id="attachment_154539" align="aligncenter" width="612"]كيفية المحافظة على اسمرار البشرة بعد العطلة الصيفية المحافظة على اسمرار البشرة[/caption]

  • اتباع نظام غذائي مناسب
كي تحافظي على اسمرار البشرة لوقت طويل،  يجب اتباع نظام غذائي مناسب، والحرص على تناول بعض الأطعمة التي لها تأثيرات شبيهة بالمستحضرات الخاصة بالتجميل.

والأطعمة الغنية بالبيتا كاروتين والفيتامين E، تمد البشرة بكل ما تحتاجه من أجل المحافظة على لون أسمر ذهبي للبشرة على سبيل المثال: «البطيخ والجزر والطماطم والمكسرات».

 

  • التعرض للشمس
يجب أن تعرضي بشرتك لأشعة الشمس حتى إذا كانت دراجات الحرارة منخفضة، فالتعرض لمدة 15 دقيقة فقط في اليوم للشمس بساعد في المحافظة على اسمرار الصيف في الخريف، كما يعمل على إنتاج فيتامين D، وهو واحد من المكونات الضرورية لزيادة قوة العظام.

 

  • استخدام كريمات التسمير الذاتي
يمكنك استعمال كريمات التسمير الذاتي، فهي تعمل على الحصول على تان موحد وخالي من العيوب من دون جهد أو تعب.

 

اقرأ أيضًا: فوائد ماسك الزبادي للبشرة الجافة.. أفضل الوصفات الطبيعية للوجه