كوادر نسائية لاستقبال زائرات الحرم وتقديم الخدمات بـ6 لغات

تواصل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، تكثيف الجهود بكوادر نسائية ووسائل تقنية لتقديم أرقى الخدمات بجودة عالية لقاصدي المسجد الحرام.

وقامت الوكالات النسائية بالمسجد الحرام، بتجهيز المصليات، وتخصيص المسارات، بالإضافة لتنظيم الإدارات والوحدات.

كما أنها كثفت جهودها بالعمل جنبًا إلى جنب؛ حتى يتمكن قاصدات بيت الله الحرام من أداء العبادات والنسك بكل يسرٍ.

وقدمت الوكالة الخدمات للقاصدات بأكثر من 6 لغات مختلفة، كما تم تفعيل جملة من المبادرات والبرامج، ومن أبرزها مبادرة «بلغتكم».

وفعلت هذه المبادرة داخل الأروقة النسائية عن طريق توزيع الباركود، الخاص بمنصة منارة الحرمين القائمة على ترجمة الخطبة. وأيضًا توزيع السماعات الخاصة بالمبادرة التي تساعد القاصدة على سماع الخطبة مترجمة بلغتها.

كما قدمت الخدمات اليوم بمهنية واحترافية، من ضمنها، «تصحيح صفة الوضوء والصلاة»، بجانب العمل على تذكيرهن بصفة صلاة الجنازة، وسنن الجمعة.

وكذلك الاهتمامِ بالقاصداتِ من ذوي الإعاقة وكبيرات السن بتقديمِ الأنشطة والبرامج التي تلائمهن، وأيضًا زودت المصليات بالأعداد الكافية والأحجام المتنوعة.

من جهتها، كشفت وضحة عسيري؛ الوكيل المساعد للشؤون الخدمية والميدانية النسائية، إلى الجاهزية من النواحي الميدانية، حيث تم تخصيص 22 بابًا لاستقبال القاصدات، وتهيئةِ 68 مصلى نسائيًّا داخل وخارج المسجد الحرام.

كما تم إتاحة وتهيئة 11 دورة مياه نسائية بالساحات المحيطة بالمسجد و7 مجمعات يتم غسلها 7 مرات يوميًّا.

وأوضحت سلمى اللهيبي؛ الوكيل المساعد للتفويج وإدارة الحشود النسائية، عمل المنسوبات والمهام الموكلة لهن.

كما أكدت أنه يتم تسليم واستلام المهام وفتح المصليات وتفويج المعتمرات تجاه صحن المطاف، وتمكينهن من أداء مناسكهن بكل يسر وسهولة.

هذا إلى جانب العمل على متابعة سير عمل المنسوبات وأداء المهام بصورة منظمة ودقيقة.

 

اقرأ أيضًا: برعاية خادم الحرمين.. تكريم الفائزات بمسابقة الملك سلمان لحفظ القران الكريم