ثقافة

كل ما تريد معرفته عن مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة الأول

كشفت هيئة الأدب والنشر والترجمة، عن تنظيم أول مؤتمر سنوي للفلسفة في الرياض؛ تحت اسم «مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة»، في الفترة من 8-10 ديسمبر المقبل تحت شعار «مهرجان الأفكار».

ومن المقرر أن يستضيف مؤتمر الرياض الدولي للفلسفة، متخصصين دوليين في الفلسفة ونظرياتها وتطبيقاتها الحديثة من جميع أنحاء العالم؛ حيث أتاحت الهيئة حضور المؤتمر لجميع المهتمين بالفلسفة من خلال التسجيل في المنصة الإلكترونية المخصصة.

وسيتناول المؤتمر حضور الفلسفة المؤثر في مختلف الأنشطة الإنسانية، عبر برنامج حافل بالمحاضرات والجلسات الحوارية، وبالأنشطة الموازية مثل مساحة التجارب التفاعلية التي تتناول الموضوعات الفلسفية بطريقة إبداعية، وورش العمل، ومعرض مصاحب للمشاريع الفلسفية، إلى جانب أنشطة الأطفال واليافعين، وأركان مخصصة للقراءة والاطلاع.

ويستهدف المؤتمر حضورًا متنوع الاهتمامات والخبرات والخلفيات الأكاديمية والمهنية، كما يسعى إلى بناء شراكات إستراتيجية مع الجهات المعنية كافة من القطاعات الحكومية والخاصة وغير الربحية، من أجل دعم الفلسفة وتعزيز حضورها وامتدادها الفكري والثقافي والمعرفي في جميع مجالات الحياة.

كذلك، قالت هيئة الأدب والنشر والترجمة: إنها تهدف من خلال المؤتمر، إلى إيجاد منصة سعودية مرموقة لمناقشة مستجدات علم الفلسفة وتطبيقاته الحديثة، ودعم المحتوى الفلسفي متعدد الأبعاد والآفاق والموجّه لجميع الفئات المجتمعية، إلى جانب بناء جسور التعاون بين جميع المؤسسات الناشطة في مجال الفلسفة من مختلف دول العالم، ودفع عجلة البحث العلمي والأكاديمي المرتبط بالنشاط الفلسفي.

اقرأ أيضًا: هل يمكن التسجيل كمستخدم جديد في توكلنا من خارج المملكة؟.. التطبيق يوضح

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى