كروز السعودية ترحب بسفينتي «سيلفر سي وفايكنج ستار» لدعم السياحة

كشفت كروز السعودية Cruise Saudi، إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، والمسؤولة عن تطوير قطاع الرحلات البحرية في السعودية، عن إبحار سفينتين سياحيتين في المياه السعودية.

كروز السعودية ودعم السياحة بالمملكة

ورحبت الشركة، بإبحار سفينتي «سيلفر سي Silver Sea» و«فايكنج ستار Viking Star» السياحيتين؛ في المياه السعودية؛ مما يؤكد الجهود البارزة التي تبذلها الشركة في استقطاب أفضل السفن السياحية العالمية، لدعم السياحة الوطنية وفقًا لرؤية السعودية 2030.

وأُقيمت مراسم تبادل الدروع والمفاتيح على متن السفينتين في كلٍ من «ميناء جدة الإسلامي، وميناء ينبع»، بين قبطان السفينتين ومسؤولي الميناء وشركة كروز السعودية، بوصفه تقليدًا رسميًّا عند قيام أي سفينة بتدشين ميناء جديد إيذانًا بإضافته ضمن وجهات توقُّف السفينة.

بدوره، قال السيد لارس كلاسن Lars Clasen؛ الرئيس التنفيذي لشركة كروز السعودية: «يسعدنا في كروز السعودية أن نرحب بالسفينتين السياحيتين المتميزتين "سيلفر سي" و"فايكنج ستار" للإبحار في مياه المملكة العربية السعودية».

وأضاف «نتطلع إلى أن نقدم لضيوف السفن السياحية العالمية، خاصة الذين يبحثون عن العراقة، فرصة الاستمتاع بتجربة لا تنسى حقًّا، مع معالم السعودية الطبيعية والتاريخية والثقافية الفريدة».

وتابع «لقد تم إطلاق "كروز السعودية" بهدف واضح، يتمثل في إنشاء الرحلات البحرية كركيزة اقتصادية جديدة، ومحرك لنمو وتطور السعودية. وتقدم الشركة بُعدًا إضافيًّا لصناعة السياحة المزدهرة في السعودية، بما يتماشى مع أهداف رؤية 2030».

واستكمل لارس كلاسن: «ونحن في "كروز السعودية" نسعى إلى تقديم ما تزخر به السعودية من شواطئ وجزر ساحرة إلى التراث الثقافي الغني، والتاريخ العريق، وكرم الشعب، من خلال الاستمرار في الترحيب بالسفن السياحية، وفتح بوابات جديدة ومثيرة، تربطنا ببقية دول العالم».

كذلك، قال قبطان سفينة «سيلفر سي Silversea» ماكرون مايكل: «نيابة عن الجميع في سيلفر سي أود أن أتقدم بالشكر والعرفان لكروز السعودية وجميع الجهات الرسمية على هذا الاستقبال الحار في كل من ميناء جدة وميناء ينبع، وعلى إتاحة الفرصة لضيوف سفينتنا لاستكشاف وجهات جديدة مميزة كجزء من حكاية رحلاتنا السياحية العالمية لعام 2022، التي تربط أكثر المناطق تميزًا في العالم».

اقرأ أيضًا: «ليب – LEAP».. كل ما تريد معرفته عن استراتيجية السياحة الرقمية بالمملكة