وجهات سياحية

“كرواتيا”.. جنة المتوسط ونجمة أوروبا

وصف خبراء السياحة “كرواتيا” بأنها تلك النجمة اللامعة فى سماء أوروبا، حيث تجذب ملايين السائحين سنويا، لأنها تحتوي على مزيج مذهل من الأماكن السياحية المميزة التي تتنوع بين المدن التاريخية، والمناطق الطبيعية المذهلة، والكثير من المباني الحجرية القديمة التي تعود للعصر الفينيسي، ويبلغ عدد سكانها حوالي 4 ملايين و300 ألف نسمة.

تقع جمهورية “كرواتيا” جنوب شرق أوروبا، وهي جمهورية برلمانية تطل على البحر المتوسط، وتشترك في حدودها مع المجر وصربيا والبوسنة والهرسك وسلوفينيا، وتتميز بشواطئها البحرية الساحرة التي توفر عدد لا ينتهي من الأنشطة الرياضية والترفيهية للباحثين عن الإسترخاء والراحة تحت أشعة الشمس.

أشهر المعالم السياحية:

مدينة دوبروفنيك :

تشتهر مدينة “دوبروفنيك” بشواطئها الرملية والصخرية الجميلة، بالإضافة إلى التراث المعماري العريق، وهي مدينة ساحرة تشبه مدينة “البندقية” الايطالية، وتعد من أكثر مدن كرواتيا شهرة سياحية على مستوى العالم، حيث يوجد بها منطقة “اللؤلؤة” التي اختيرت ضمن لائحة التراث العالمي لليونسكو.

قصر دقلديانوس:

يعد قصر “دقلديانوس” أحد أهم الأماكن السياحية الاَثرية فى كرواتيا، ويعود بناؤه إلى القرن الرابع الميلادي، حيث بناه الإمبراطور “دقلديانوس” لنفسه بعد التقاعد، وظل بعد ذلك فارغًا لعدة قرون، ويتميز بالتضاريس الهندسية المعقدة التي تنحدر في اتجاه البحر.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى