اجتماعيات

قرارات جديدة لمواجهة كورونا في المملكة.. إيقاف جميع المناسبات

أصدرت السلطات في المملكة، عددًا من القرارات الجديدة خلال الساعات الماضية، لمواجهة انتشار فيروس كورونا في المملكة.

كورونا في المملكة

وقالت وزارة الداخلية، إنه ابتداء من اليوم الخميس، سيتم إيقاف جميع المناسبات والحفلات، ذلك لمدة 30 يومًا قابلة للتمديد، للحد من انتشار فيروس كورونا في المملكة.

ويشمل قرار الإيقاف، حفلات الزواج، واجتماعات الشركات وما في حكمها، وذلك في قاعات الحفلات وصالات الأفراح المستقلة أو التابعة للفنادق، وكذلك في الاستراحات والمخيمات التي تستخدم لهذه الأغراض.

كما قررت السلطات ألا يزيد الحد الأقصى للتجمعات البشرية في المناسبات الاجتماعية عن 20 شخصًا، وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد.

كذلك تقرر إيقاف الأنشطة والفعاليات الترفيهية كافة، وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد، وإغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية الداخلية، وأماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو الموجودة في المطاعم ومراكز التسوق ونحوها، والصالات والمراكز الرياضية، وذلك لمدة 10أيام قابلة للتمديد.

بالإضافة إلى ذلك، تقرر تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية في المطاعم والمقاهي وما في حكمها والاقتصار على تقديم الطلبات الخارجية، وذلك لمدة 10 أيام قابلة للتمديد، مع عدم السماح لأي تجمهر ينتج عن تلك الطلبات الخارجية.

وشددت على أن تطبق وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان إغلاق المنشأة المخالفة لذلك لمدة 24 ساعة، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الأولى يفرض الإغلاق لمدة 48 ساعة، ولمدة أسبوع في حال تكرارها للمرة الثانية، ولمدة أسبوعين للمرة الثالثة، وفي حال تكرار المخالفة للمرة الرابعة وأكثر، تغلق المنشأة لمدة شهر، مع عدم الإخلال بتطبيق أي عقوبة أخرى مقررة في شأن تلك المخالفات.

بخصوص صلاة الجنازة، تقرر توزيع الصلوات على الجنائز في المقابر على جميع أوقات اليوم، لتقليل أعداد المشيعين في الوقت الواحد، بالإضافة إلى تجهيز أماكن للصلاة على الجنائز لتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة، وأن يتم تفريق أماكن الدفن في الوقت الواحد بمسافة 100 متر قدر المستطاع في المقبرة، بما يضمن تحقيق التباعد بين المشيعين.

وتقرر أن يتم العمل بذلك اعتبارًا من الساعة العاشرة مساء اليوم الخميس 4 فبراير 2021م .

اقرأ أيضًا.. « منصة عش بصحة» تطلق هويتها الجديدة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق