قبل عيد الفطر.. وصفات لتطويل الشعر خلال شهر

تبحث العديد من الفتيات، عن وصفات لتطويل الشعر، خلال شهر فقط، وذلك قبل عيد الفطر المبارك؛ حيث تشهد الأيام قبل حلول العيد إقبالًا كبيرًا من الفتيات، للعناية ببشرتهم وشعرهم.

ويوجد العديد من وصفات تطويل الشعر ولكن ليست جميعها قد تناسبنا، فبعض أنواع الشعر لا يكون لديها  القابلية ذاتها للوصفات.

وترصد «الجوهرة» أسهل وصفات لتطويل الشعر، خلال شهر فقط؛ لتُحققي الإطلالة التي ترغبين فيها قبل عيد الفطر المبارك.

زيت الزيتون والخروع

قومي بمزج كوب من زيت الزيتون مع كوب من زيت الخروع، مع إضافة نصف كوب من التمر المطحون، ودلكي شعرك جيدًا ، ثم اتركيه على شعرك لمدة ساعة ثم اغسليه جيدًا.

 

اقرأ أيضًا..خلطة طبيعية للعناية بالشعر في رمضان 2020

البقدونس وزيت جوز الهند

يمتلك البقدونس تأثيرًا قويًا على الشعر في حالة مزجه بزيت جوز الهند؛ لذلك عليكِ خلط كوب من الزيت مع ملعقتين من البقدونس وملعقتين من الحناء.

واحرصي على القيام بتسخين المزيج قليلاً على النار، واستخدميه على شعرك مرتين يوميًا.

العسل وزيت الزيتون

مما لا شك فيه يعلم الجميع فوائد العسل للشعر، ولكن عند مزجه مع زيت الزيتون قد تحصلين على النتيجة المرغوب فيها لإطالة شعرك.

امزجي خمس ملاعق من زيت الزيت مع بضع قطرات من العسل إلى أن يصبح المزيج متماسكًا بعض الشيء، وضعي المزيج على كامل شعرك، ولفّيه بكيس بلاستيكي، واستمري على ذلك مدة 90 دقيقة، و اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو عقب ذلك.

اقرأ أيضًا..أفضل أوقات قص الشعر في رمضان 2020

الثوم وجوز الهند

لن تطلب منكِ الوصفة مجهودًا كبيرًا، فليس عليكِ سوى إحضار وهرس فص ثوم وخلطه مع نصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب آخر من زيت جوز الهند.

دلكي بهذا الخليط فروة رأسك واتركيه عليها لمدة ساعتين، ثم اغسلي شعرك جيدًا بالشامبو والماء الفاتر.

الجنزبيل وزيت الزيتون

يمنحك قناع الجنزبيل فرصة كبيرة لنمو الشعر؛ لأنه يساعد على تنشيط الدورة الدموية؛ لذلك قومي بمزج ملعقة كبيرة من معجون الزنجبيل مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند.

دلكي فروة الرأس بهذا المزيج؛ باستخدام أطراف الأصابع، لمدة 5 دقائق، لتحسين الدورة الدموية، ثم اتركي المزيج على الشعر لمدة 30 دقيقة، واغسليه بالشامبو، وكرريه مرتين في الأسبوع.

اقرأ أيضًا..بخاخ القهوة لشعر صحي ولامع في رمضان