وجهات سياحية

في عيد تحرير سيناء الـ37.. 7 أماكن سياحية بأرض الفيروز

يحتفل المصريون، غدًا الخميس الموافق 25 أبريل، بذكرى عيد تحرير سيناء الـ37، والتي يتم الاحتفاء فيها بخروج الاحتلال الإسرائيلي من أرض الفيروز عام 1982م.

عيد تحرير سيناء الـ37

ويغيب عن خاطرنا الكثير من المعالم السياحية والتاريخية في سيناء، فبالرغم من احتفالنا بعيد تحرير سيناء الـ37، إلا أن كل ما يعرفه العرب والأجانب عنها هو شرم الشيخ فقط.

وفي حقيقة الأمر يوجد عدد لا يُحصى من المعالم السياحية والتراثية والتاريخية والثقافية والترفيهية والعلاجية في أرض الفيروز بجانب سحر البحر الأحمر، والتي يمكن زيارتها والتمتع بجمالها، منها:

1 – دير سانت كاترين:

يقع على سفح قمة من قمم جبل طور سيناء، ويحتوي على مكتبة تضم آلاف المخطوطات الأثرية، بالإضافة إلى الكنيسة الكبرى ومكتبة الأيقونات وشجرة العليقة المقدسة، وكنيسة العليقة، وكنيسة الموتى بالدير.

2 – مسجد الحاكم بأمر الله:

تم بناؤه من الحجر الجرانيتي في القرن 11 الميلادي في ولاية الحاكم بأمر الله الفاطمي، ويسمى “الجامع الفاطمي” وهو موجود داخل دير سانت كاترين.

3- شواطئ خليجي السويس والعقبة:

تتوافر بها السياحة الشاطئية والترفيهية وسياحة الغوص، لما بها من نقاء وصفاء ومناظر طبيعية وشعب مرجانية خلابة.

4- حمامات فرعون:

تبعد عن القاهرة 250 كيلو مترًا فقط، وتمتاز بتواجد العيون الكبريتية المعالجة بمياهها الدافئة وألوانها الصاخبة، كما يستقر في قلب الجبل كهوف كبريتية تشبه «الساونا» تمتاز بتدرجها في درجات الحرارة ثم الكهوف التي تُخرج البخار.

5- محمية رأس محمد:

هي أول محمية طبيعية في مصر، تقع عند التقاء خليجي السويس والعقبة في الجزء الجنوبي من شبه جزيرة سيناء، وتضم نحو 150 نوعًا من الشُعب المرجانية، و1000 نوع من الأسماك النادرة، بالإضافة إلى الكثير من الحشرات والزواحف والأشجار.

6- محميــة الزرانيـق وبحيرة البردويل:

تعد إحدى المناطق الرئيسية لهجرة الطيور في العالم؛ حيث تحتوي على 244 نوعًا من الطيور من 14 فصيلة مختلفة، منها «البجع، البشاروش، البط، البلشون، أبو قردان، اللقلق، مرزة الدجاج، الصقر، السمان، الحجوالة، الحدأة، الكروان، الطيطوي، النورس، خطاف البحر، القمري، الوروار، الغراب، الهدهد، أبو فصادة، الدقناش، الحميراء، والأبلق وغيرها».

7- مدينة الطور:

تمتاز بالهدوء والجمال والسعر القليل، وبالرغم من جمال المدينة الساحر ووقوعها على طريق شرم الشيخ إلا أنها مغمورة.

تطل المدينة على العديد من الجبال، منها جبل موسى وجبل الطور، الذي يحتوي على «حمام موسى» المعروف بالمياه الكبريتية العلاجية.

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى