مشاهير الفن

في عيد العمال  2019..  المرأة العاملة بين الكوميديا والدراما

يحتفل العالم غدًا الأربعاء، 1 مايو، بذكرى الاحتفال السنوي بـ عيد العمال 2019، ويقام في العديد من دول العالم، احتفاًء وتقديرًا بدورهم في الحياة.
تحتفل الكثير من الدول بيوم عيد العمال 2019، وقد يعتقد البعض أن هذا الاحتفال  يخص الرجال فقط،  ولكن لا يجب أن نغفل دور المرأة العاملة في الحياة والمشاركة في كافة المجالات في وقتنا هذا، فهي أصبحت جزء أساسي في العمل أو أي مؤسسة تعمل بها.
أفلام وثقت دور المرأة العاملة
هناك عدة أفلام سينمائية جسدت دور المرأة العاملة وأهميتها وكيف تعمل ومشاركتها في العمل، فهي لم تعد دورها قاصر فقط على البيت.
واستطاعت الأفلام أن تلقى الضوء على المرأة العاملة من حيث الكوميديا والدراما، لم تقتصر على التراجيديا فقط في إبراز دور المرأة العاملة، وهذا ما سوف نتحدث فيه خلال موضوعنا التالي.
للرجال فقط
ومن ضمن الأفلام التي جسدت دور المرأة العاملة، بشكل كوميدي “فيلم للرجال” فقط بطولة الفنانة سعاد حسني ونادية لطفي، والفيلم يعتبر من الأفلام الكوميدية المميزة، وكان فيه البطلتين يعملان في مجال الهندسة الكيميائية ولكن ممنوع السفر لهما خارج الشركة، ولكنهما أصرا على السفر وهما يرتدين ملابس رجال حتى استطاعوا إثبات أن السيدة تستطيع فعل أي شيء تريده وتنجح فيه مهما كان صعب، في إطار كوميدي اجتماعي.
مراتي مدير عام
والفيلم الآخر الذي أيضا استطاع إبراز دور المرأة في شكل كوميدي، فيلم مراتي مدير عام، للفنانة شادية وصلاح ذو الفقار، في شكل كوميدي، وتوصيل فكرة أن السيدة تستطيع أن تكون مدير زوجها في العمل، بشكل اجتماعي.
أفواه وأرانب
وعلى الجانب الأخر نجد أنه يوجد أفلام جسدت دور المرأة العاملة بشكل درامي تراجيدي كفيلم أفواه وأرانب، بطولة الفنانة فاتن حمامة، والفنان محمود ياسين، والفيلم كان يبرز دور الفلاحة التي تعمل في الأمراض بكل إخلاص ومهارة، وأيضًا دورها كسيدة منزل في شكل دارمي جيد.
فيلم وجدة
و الفيلم السعودي “وجدة” الذي كان يجسد دور المرأة العاملة وشدة تحملها في مواجهة المشاكل وخاصة أنها تزوجت وكانت تعمل وتدرس،وحاولت التوفيق بين كل ذلك.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق