وجهات سياحية

في اليوم العالمي للسياحة.. هكذا أنعشت المملكة القطاع بعد كورونا

يحل اليوم العالمي للسياحة في عام 2020، في ظل ظروف قهرية هزت القطاع بشكل كارثي، بسبب فيروس كورونا المستجد.

اليوم العالمي للسياحة

وأولت المملكة اهتمامًا بالغًا للقطاع، في ظل هذه الأزمة، التي أثرت بشكل واضح في دول كبرى حول العالم.

وأنعشت المملكة، قطاع السياحة بخطوات جادة وفطنة في وقت قياسي، بعد أن أوقفت الأزمة الرحلات الدولية.

وتستعرض «الجوهرة»، في اليوم العالمي للسياحة، أبرز جهود المملكة لاستعادة قوة القطاع من جديد، في ظل الأزمة العالمية لجائحة فيروس كورونا.

توقفت السياحة في العالم، بسبب فيروس كورونا خلال الأشهر الأخيرة بشكل كلي، إلا أن المملكة نجحت سريعًا في استعادة زمام الأمور من خلال مواجهة الأزمة بخطوات استباقية، وإجراءات صارمة، على مستوى القطاعات المختلفة.

السياحة الداخلية

نجحت المملكة بذكاء منقطع النظير في خطوة جريئة، أن تُعيد التوازن لقطاع السياحة، من خلال المبادرات الداخلية، والاعتماد في البداية على السياحة الافتراضية.

موسم تنفس

أطلقت المملكة، موسم تنفس، بعد فترة قليلة نسبيًا، مقارنة بالدول الأخرى، في تحدي كبير يُحسب لها؛ وذلك لتنشيط السياحة الداخلية، والتي كانت أبرز الحلول لإعادة الروح إلى القطاع، الذي تلقى صدمة كبيرة إثر التوقف المفاجئ.

وتفوقت المملكة على نفسها في تنظيم الموسم السياحي الجديد، لإبراز المعالم السياحية على أرض المملكة، وتوفير كل الفرص للمواطنين والمقيمين على أراضيها للثقة من جديد في السياحة بوجه عام، من خلال توفير الأمن والرعاية وتطبيق إجراءات احترازية قصوى، لمنع تفشي الفيروس بالتزامن مع إعادة السياحة الداخلية.

رحلات الكروز

ولم تتوقف المملكة في موسم تنفس، عن توفير الباقات السياحية التقليدية، بل واصلت خطواتها بقوة وشجاعة، بعد أن نجحت بالفعل في السيطرة على الفيروس، وأطلقت ما يعرف بـ “رحلات كروز السعودية”.

وأطلقت أولى الرحلات البحرية لـ”كروز السعودية” الشهر الماضي؛ حيث جاءت هذه المبادرة في إطار الخطوات ضمن جهود المملكة، في تطوير قطاعها السياحي، وإبراز المواقع السياحية والتراثية، عبر برنامج «روح السعودية».

عودة الترفيه

واستعادت المملكة التوازن سريعًا، لتبدأ في إقامة الحفلات الترفيهية من جديد؛ والاستعانة بالنجوم العرب، باعتبار القطاع الترفيهي من أبرز مصادر السياحة في المملكة.

ونجحت هيئة الترفيه، مؤخرًا، في تنظيم أقوى فعاليات ترفيهية؛ للاحتفال باليوم الوطني الـ 90؛ حيث شارك في الاحتفالات، عدد كبير من الفنانين العرب، على رأسهم أنغام ومحمد حماقي وماجد المهندس.

اقرأ أيضًا.. وجهة تاريخية ذات طابع تراثي.. سوق الزل بالرياض

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق