مشاهير الفن

في أول تعاون بينهما.. يوسف عطية: محمد عساف نجم فلسطين الأول

كتبت – لمياء حسن
اختتم محمد عساف ؛ النجم الفلسطيني الشاب، جولته بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تكللت بالنجاح الباهر، عقب 9 حفلات، وأمسيات مختلفة.

واستطاع عساف فيها من جديد أن يزرع من تراب أرض فلسطين الطيبة في بلاد الاغتراب، وسط حضور كبير من الجاليات الفلسطينية، والعربية على حدٍ سواء.

محمد عساف في جولة ناجحة

بدأ محمد عساف؛ جولته التابعة لمنظمة الإغاثة الإسلامية، في سانتا كلارا بولاية كاليفورنيا، في الرابع من أكتوبر الماضي، والتي حرص خلال وجوده فيها، على زيارة مقر أشهر شركات الشبكات الاجتماعية “فيسبوك”، و”إنستجرام”.

وانطلق في جولته، حتى ختمها في العشرين من الشهر الجاري، بنيو أورليناز في ولاية لوس أنجليس.

محمد عساف

جديد محبوب العرب

وخلال جولته بالولايات المتحدة الأمريكية، اجتمع محبوب العرب بالشاعر الأردني “يوسف عطية” في نيو جيرسي، في لقاء نتج عنه الاتفاق على أعمال جديدة تشهد تعاونهما للمرة الأولى.

وعن هذا اللقاء، أكد الشاعر الأردني، في تصريحات خاصة لـ “الجوهرة”، أن التعاون مع عساف تأخر؛ رغم علاقة الصداقة القوية التي تجمعهما، مؤكدًا أنه يعتبر محبوب العرب “نجم صف أول”، ونجم فلسطين الأول؛ حسب وصفه.

وأضاف يوسف عطية أن عساف يمتلك صوتًا رائعًا، وإحساسًا قويًا استطاع أن يصل إلى كل الفئات؛ حيث يحبه الصغير قبل الكبير.

أما بخصوص التعاون الجديد، فكشف الشاعر الأردني عن أنه بصدد تحضير عمل وطني لفلسطين، إضافة إلى أغنية عاطفية جديدة.

يُشار إلى أن يوسف عطية تفوّق في كتابة الأغنية الوطنية؛ إذ تغنّى العديد من نجوم الفن بالوطن العربي بكلماته في حب الوطن.

ولعل أبرز أعماله “يكفي أنك أردني” لفارس الأغنية العربية “عاصي الحلاني”، علمًا بأن الشاعر الأردني حرص مؤخرًا على نشر الموسيقى العربية، وروحها الاستثنائية عبر مقهى “بليغ حمدي” في الولايات المتحدة الأمريكية.

أرقام قياسية

من جهة أخرى، ناهز محمد عساف مليون مشاهدة لأغنيته “كرمالك أنت“، من كلمات نزار فرنسيس، وألحان وتوزيع ميشال فاضل، وإنتاج Platinum Records.

وأطلقها عساف كثاني تجاربه في غناء شارات المسلسلات الدرامية، وذلك بعد النجاح الذي حققه بتيتر مسلسل “صديقاتي العزيزات”؛ حيث يرافق الجماهير بصوته لمسلسل “عروس بيروت”، من بطولة ظافر العابدين، كارمن بصيبص، وتقلا شمعون، وغيرهم.

جدير بالذكر أن عساف استطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا في غناء اللهجة العراقية، والتي تميّز فيها بأغنية “بصراحة”، و”مكانك خالي”، التي تجاوزت 116 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب للفيديوهات العالمي.

بينما يحافظ على تقدّمه بملايين المشاهدات الحقيقية لأغنياته، والتي يأتي في مقدمتها “علّي الكوفية” منذ مشاركته بالموسم الثاني لبرنامج اكتشاف المواهب ArabIdol، والتي تخطت 75 مليون مشاهدة.

محمد عساف.. وفصل جديد في رحلة النجاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى