للرجال

فيديو وصور.. طرق ووصفات سهلة للحصول على ذقن مكتمل ومظهر رجولي

تعتبر اللحية المكتملة رمزًا للرجولة بين الشباب، ويحظي البعض بشعر ذقن لاينمو بسرعة على غرار أقرانهم، مما يسبب لهم بعض الحرج.

وقد تكون الوراثة أحد أسباب تآخر نمو اللحية عند الشباب، ويمكن عن طريق اتباع طُرق طبيعية المساعدة في إنبات شعر الذقن بشكل طبيعي، وملء فراغات الذقن.

أسباب تآخر نمو شعر الذقن

تتعدد أسباب عدم نمو شعر الذقن بطريقة صحيحة وشكل سليم، وتتباين بين عاومل وراثية، أو مشكلة في الهرمونات أو التغذئية السيئة، أو تناول أدوية تؤخر نمو الشعر.

فوائد صحيّة لشعر الذّقن

لشعر الذقن فوائد عديدة قد لايعرفها البعض، من بينها حماية بشرة الوجه من أشعّة الشّمس الضّارة، التي تؤدي إلى شيخوخة البشرة المُبكّرة، كما أنها تحمي من ظهور التّجاعيد، وسرطان الجلد.

وتؤدي حلاقة الذقن لانتشار البكتيريا على البشرة، مما يؤدي إلى ظهور حبّ الشّباب، بالإضافة إلى أنّها تفتّح مسام البشرة، وتؤدي إلى جروح وجفاف البشرة.

ويُجنب شعر الذّقن البشرة جميع هذه المشاكل، ويُبقيها رطبةً وصحيّةً، كما أنها تُعطي انطباعًا جيّد عن الرّجل، مِثْل النّضوج، والجاذبيّة، والتّمتّع بالصّحة الجيّدة.

كما أنها تُعطي الثّقة بالنّفس، مما يؤدي إلى حياةٍ ناحجةٍ. علاوة على دورها الكبير في تصفيّة الهواء من البكتيريا المُحمّلة في الهواء، مما يقلّل من الحساسيّة، وأمراض اللّثة. حماية البشرة من الالتهابات البكتيرية، التي تُسبّبها الحلاقة.

وصفات منزلية لنمو شعر الذقن

نقدم لك عزيزي القاريء عددًا من الوصفات لتعزيز نمو الذقن ومن بينها، التدليك بالزيوت، وتستخدم هذه الوصفة لتحفيز نمو شعر الذّقن بشكلٍ سريع وكثيف، من خلال تنشيط الدّورة الدّمويّة في بصيلات الشّعر، وتقديم التّغذيّة الجيّدة لها.

ومكوناتها هي: ملعقة كبيرة من زيت الزّيتون، ملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا، ملعقة كبيرة من زيت اللّوز الحلو، 7-5 قطرات من زيت الكافور.

طريقة التحضير:

تُمزج الزّيوت جميعها معًا، وتُسخّن لعدّة ثوانٍ قليلةٍ. وتوضع الزّيوت الدّافئة في راحة اليد، وتطبّق على طول شعر الذّقن، مع التّدليك بلطفٍ بحركاتٍ دائريةٍ، لمدّة 10 دقائق، ثم يُشطف الزّيت باستخدام الماء الفاتر.
تُكرّر الوصفة مرّتين يوميًّا، كما يُمكن مَزْج 2-3 ملاعق من زيت الزّيتون، وعدّة قطراتٍ قليلةٍ من زيت الكافور، وإتّباع الخطوات السّابقة.

القرفة وعصير الليمون:

وتزيد هذه الوصفة من نمو شعر الذّقن بسرعةٍ، ولكن في حال تسبّبت بتهيّج البشرة يجب التّوقف عن استخدامها، ومكوناتها كالآتي:
ملعقة كبيرة من القرفة المطحونة، 2 ملعقة كبيرة من عصير اللّيمون.
طريقة التحضير: يُخلط المكوّنان؛ للحصول معجون. يُوضع المعجون على بشرة الوجه، ويُترك لمدّة 25-30 دقيقة، وتشطف البشرة بعد ذلك، و تُكرّر هذه الوصفة مرّتين يوميًّا.

زيت جوز الهند:

يفيد زيت جوز الهنْد في زيادة نمو شعر الذّقن، وبسرعةٍ، طريقة استعماله كالآتي: زيت جوز الهنْد، زيت إكليل الجب، كرة قطن.
طريقة التحضير: يُمزج زيت جوز الهنْد وزيت إكليل الجبل بنسبة 10:1، يوضع المزيج على البشرة باستخدام كرةٍ من القطن. يُترك لمدّة 15 دقيقة تقريبًا، ثم يُشطف بالماء البارد بعد ذلك، تُكرّر الوصفة 2-3 مرّات في الأسبوع.

طرق لتحفيز نمو الشعر

ومن بينها تقشير البشرة مرّةً في الأسبوع، باستخدام مقشر مُخصّص لبشرة الرّجال، ويمكن استخدام أقنعة التّقشير.

كما يمكن تنظيف البشرة مرّةً في الصّباح، ومرّةً في المساء، باستخدام الماء السّاخن، ومُطّهرٍ خفيف. بالإضافة لترطيب البشرة باستخدام كريم مُرطّب يحتوي على الكافور، و غسل اللّحيّة باستخدام شامبو خفيف، 2-3 مرّات في الأسبوع.

كما يمكن استخدام القليل من البلسم، بعد غسل اللّحيّة بالشّامبو، و ممارسة التمارين الرياضية ممارسة الرّياضة لمدّة نصف ساعة إلى ساعتين في اليوم، خمسة أيامٍ في الأسبوع؛ لتنشيط الدّورة الدّمويّة، مما يَضمن وصول الغذاء إلى بصيلات الشّعر، بالإضافة إلى التّخلّص من الوزن الزّائد، وبالتّالي زيادة هرمون التّستوستيرون، وخاصةً ممارسة تمارين رفع الأثقال، مما يؤدي إلى نمو شعر ذقنٍ كثيفٍ، وبشكل سريع.

كما أن لتخفيف التّوتر عن طريق اتباع طرقٍ صحيّة، مِثْل ممارسة اليوجا، والتّأمل، دورًا كبيرًا لتعزيز نمو شعر الذقن، وذلك لأنّ التّوتر مؤثرٌ سلبيٌّ على نمو شعر الذّقن.

كما يجب أخذ القسط الكافي من الراحة والنوم الحفاظ على صحّة الجسم يتَطلّب النّوم السّليم، اللّائق، مما ينْعكس بالإيجاب على نمو شعر الذّقن بسرعةٍ وكثافةٍ، وذلك بالنّوم لمدّة 7-8 ساعاتٍ يوميّاً، وذلك بدوره يحافظ على مستوياتٍ سليمةٍ من هرمون التّستوستيرون.

البيوتين أخذ البيوتين فيتامين B7، على شكل مُكمّلٍ غذائيّ، بعد استشارة الطّبيب، بجرعة يوميّة محدّدة 2,5 مليجرام.
بالإضافة لتحسين النّظام الغذائيّ عن طريق تناول الأغذية التي تحتوي على البروتين، وفيتامين A، وB، وC، وE، وD، بالإضافة إلى الزّنك والمغنيسيوم، بزيادة استهلاك، البيض، والدّجاج، واللّحوم، والأسماك، والخضروات الورقيّة، والمُكسّرات، والفواكة.

شاهد الفيديو:

https://www.youtube.com/watch?v=kzr33iamPao

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

بواسطة
محمد أمين زهران
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى