فيديو| كيفية تطبيق العزل المنزلي واشتراطات غرفة الحجر

في ظل تفشي وباء كورونا في الدول العربية، واستعدادات الحكومات لمواجهة هذا الفيروس، يجب معرفة كيفية تطبيق العزل المنزلي واشتراطات غرفة العزل؛ لتجنب انتشار العدوى.

كيفية تطبيق العزل المنزلي

ونشرت وزارة الصحة السعودية، مقطع فيديو توعوي، على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يوضح ماهو العزل المنزلي؟ وكيفية تطبيقه؛ للوقاية من انتقال عدوى «كورونا».

وتحدث الدكتور طارق سليمان؛ استشاري الأمراض المعدية بمدينة الملك فهد الطبية، عبر مقطع الفيدو، موضحًا أن العزل المنزلي هو إجراء احترازي؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأَضاف «سليمان» أن القادم من دولة أو منطقة أعلن اكتشاف حالات إصابة بـ«كورونا» بها، يجب أن يلتزم بهذا العزل؛ للتأكد من احتواء الفيروس، وعدم انتقال العدوى إلى أفراد الأسرة أو الآخرين.

شروط العزل

وتتمثل أبرز شروط العزل، في التالي:

1- أن يكون الشخص في غرفة بمفرده. 2- انقطاع الزيارات عن الشخص المعزول. 3- عدم الخروج من الغرفة طوال المدة المقررة للعزل. 4- أن يكون للغرفة حمام خاص، ونافذة للتهوية. 5- عدم التعامل مع أفراد الأسرة مباشرة. 6- ترك جميع احتياجات المريض خارجًا قرب باب الغرفة. 7- التواصل مع المريض عن طريق الهاتف فقط. 8- تناول الطعام والمشروبات في أوانٍ خاصة به، أو الأواني التي تستخدام لمرة واحدة.

وشدد الدكتور طارق سليمان، على ضرورة تنظيف الغرفة وتعقيمها باستمرار، على أن يقوم الشخص المريض بتنظيف وتعقيم الغرفة والأدوات التي بداخلها بنفسه.

اقرأ أيضًا: وزير الصحة يطلق تحذيراته.. وهذا الفرق بين الحجر الصحي والعزل المنزلي