أسرة ومجتمع

فيديو| على مدار أكثر من 5 عقود.. مراحل تطور التعليم بالمملكة

شهدت مراحل تطور التعليم بالمملكة، طفرات على مدار العقود الماضية؛ إذ جاءت البداية عبارة عن حلقات الكتاتيب حتى أصبحت على ما هي عليه الآن.

وأظهر تقرير تليفزيوني، مراحل التطور التعليمي الذي حدث في المملكة، على مدار أكثر من 5 عقود؛ حيث انتقل من الكتاب إلى مدارس شملت تجربة تعليمية وتربوية وترفيهية.

وأوضح التقرير أن بداية دخول التعليم بالمملكة في بوابة النظامية، جاء عن طريق إنشاء مديرية المعارف، والتي أصبحت فيما بعد وزارة المعارف، وتولاها لأول مرة الملك فهد بن عبدالعزيز.

وأشار إلى أن الرئاسة العامة أدخلت نظامًا حديثًا لتعليم البنات، وذلك في عهد الملك فيصل، والتي تم دمجها في عام 2002 مع وزارة المعارف، وتعديل اسمها إلى وزارة التربية والتعليم.

وأضاف: انطلق من بعد تسميتها بهذا الاسم، قطار التقنية في التعليم عن طريق استخدام العروض التقديمية في شرح المقررات.

وفي عام 2015، تقرر دمج وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، تحت اسم وزارة التعليم؛ حيث شكلت تلك الخطوة تغييرًا في استراتيجيات التعليم من التلقين إلى اعتماد الطلاب على جمع المعلومات، بالإضافة إلى إعداد البحوث الدراسية في مراحل مبكرة.

وجاءت بعدها أزمة كورونا، تحول التعليم بسببها إلى الرقمي، كتجربة جديدة خاضها كلٌ من المعلمين والطلاب في هذا المجال بواسطة التعليم الذاتي.

اقرأ أيضًا: معلومات عن منصة «مدرستي» الجديدة لوزارة التعليم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق