لايف ستايلوجهات سياحية

فيديو| «تراث المملكة».. حكاية قصر الملك سعود و70 عامًا من الفخامة

يضم «تراث المملكة» العديد من الأماكن التراثية التاريخية المهمة التي تحوي بين جنباتها الكثير من الحكايات والقصص، واليوم نتحدث عن «حكاية قصر الملك سعود بالرياض».

حكاية قصر الملك سعود

شاركت الصفحة الرسمية لدارة الملك عبد العزيز؛ عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع فيديو توثيقيًا عن قصر الملك سعود، ذلك البناء الضخم الفريد من نوعه في وقت بنائه، عندما كان الملك سعود وليًا للعهد، هو يقع بمزرعة المحطة في الرياض.
يقول الباحث محمد الحوطي؛ في مقطع الفيديو، إن قصر الملك سعود يؤرخ فترة مهمة في تاريخ العمارة السعودية، لا يمكن إغفالها على مر التاريخ، فهو يقع في الضفة الغربية من وادي حنيفة، داخل نخل الملك عبد العزيز الذي يعرف بـ «المحطة».

وأضاف أن الملك المؤسس كان يزور هذا القصر، غير أنه فضل الإقامة فيه بعض الوقت أثناء فصل الصيف.
وأشار إلى أن عمر هذا القصر أكثر من 70 عامًا؛ حيث يحيط بكل جزء فيه العديد من أشجار النخيل والفواكه.
وتابع “الحوطي”: القصر تم بناؤه بالحجر والأسمنت ليكون على طراز رفيع من الفخامة المتناهية، بالإضافة إلى أن له واجهة زجاجية، وهي حتى الآن متماسكة وذات شكل مميز، موضحًا أن قصر الملك سعود يمتلك الكثير من الشرفات المطلة على الحدائق، غير المسبح، بالإضافة لتواجد مصعد يؤدي للدور الثاني منه.
وكشف عن أنه يوجد به تمديدات تكييف تم توزيعها على المجالس في البهو، كما أن أرضيته مفروشة بالرخام، وبه قبو مخصص للخدمات وغرف للتخزين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق