اجتماعيات

فيديو| الجوهرة العطيشان: «رؤية 2030 دفعت المرأة السعودية للتميز في مختلف القطاعات»

أكدت الأستاذة الجوهرة بنت تركي العطيشان؛ رئيس مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية على أن المرأة السعودية أثبتت نجاحها في العديد من المجالات والقطاعات المختلفة.

وقالت رئيس مجلس إدارة شركة سواحل الجزيرة الإعلامية خلال مؤتمر تمكين المرأة بالرياض 2022، إن رؤية 2030 للمملكة كان لها دور كبير وأساسي في وضع المرأة السعودية على طريق النجاحات.

اقرأ أيضًا: انطلاق مؤتمر سواحل الجزيرة لتمكين المرأة بحضور عدد كبير من الشخصيات البارزة (صور)

وأضافت أن رؤية 2030 جعلت المرأة تعيش واقع مميز وتحظى بحقوق ومزايا متعددة، مضيفة : تعدد مكاسب السيدات السعوديات وضعتهن أمام مسؤوليتهن للمشاركة في دعم اقتصاد المملكة، وإنجاح برامج رؤية المملكة 2030، بما يضمن  الحفاظ على مسيرة المملكة نحو التنمية.

ويأتي تنظيم شركة سواحل الجزيرة الإعلامية لمؤتمر تمكين المرأة بالرياض، من أجل تذليل العقبات التي تقف في طريق نجاح المرأة السعودية، وزيادة الوعي حول دورها وقدراتها في كل القطاعات، مع تعزيز فرص تواصل رائدات الأعمال مع المستثمرين والممولين والمسوقين، واكتشاف قطاعات جديدة أثبتت المرأة السعودية نجاحها فيها، ودعم المواهب النسائية، وتشجيع الإبداع والابتكار في شتى المجالات.

تجدر الإشارة إلى أن شركة سواحل الجزيرة الإعلامية تنظم  4 ورش عمل في إطار  مؤتمر تمكين المرأة بالرياض، والتي شهدت مشاركات مؤثرة من قبل عدد من السعوديات ورائدات الأعمال، وكانت كالأتي:

الأولى:

عن المحافظة على الهوية القيادية للمرأة، وتقدمها سعادة المهندسة أمل العيسي خبيرة الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة.

الثانية:

عن التنمية المستدامة في تمكين المرأة اقتصاديًا، وتقدمها الدكتورة عواطف العنزي؛ مساعدة مدير وحدات الشراكات والمسؤولية الاجتماعية بكلية التربية بجامعة الأميرة نورة.

الثالثة:

عن جهود المملكة لدعم المرأة السعودية، وتقدمها المحامية الأستاذة رحاب الرحيمي محامية وعضوة لجنة المحامين بالرياض والهيئة السعودية للمحامين ومؤسسة مكتب رحاب الرحيمي للمحاماة والاستشارات القانونية.

الرابعة:

كيف تتغلب المرأة العاملة على ضغوط العمل نفسيًا وأسريًا، وتقدمها الأستاذة منال الراشد ماجستير علم نفس، كما تتحدث في نفس موضوع الجلسة الأستاذة حصة القحطاني ماجستير إرشاد اجتماعي.

اقرأ أيضًا: الطالبة تولاي الحصيني تحقق نقلة نوعية في مجال البرمجة (فيديو)

 

قد يهمك: الخطوط السعودية خامس أكثر العلامات التجارية تأثيرًا بالمملكة في 2021

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى