فوق الستين.. 6 فواكه صيفية مفيدة لمرضى السكري

يخشى مرضى السكري خاصة من هم فوق الستين من تناول الكثير من الأطعمة، ولكن هناك فواكه صيفية مفيدة لمرضى السكري يجب الحرص على تناولها دون الشعور بالقلق.

وتعمل بعض الفواكه الصيفية على ضبط نسبة السكر بالدم لذلك يجب الحرص على تناولها؛ ونستعرضها في السطور التالية..

التوت يحتوي التوت على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، وفي المقابل يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم.

الخوخ يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على إبطاء امتصاص السكر، مما يساعد على تنظيم نسبة الجلوكوز بالدم.

ويحتوي أيضًا على نسبة عالية من فيتامين سي وفيتامين أ، اللذين يساعدان على تقوية الجهاز المناعي، فضلًا عن البوتاسيوم الذي يحمي مرضى السكري من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

المشمش تحتوي الثمرة الواحة من المشمش على 17 سعرة و4 جرام من الكربوهيدرات. و4 ثمرات من المشمش توفر لمرضى السكري الاحتياج اليومي من فيتامين أ، الذي يساعد على تقوية المناعة.

التفاح يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تساعد على ضبط نسبة السكر بالدم، وفيتامين أ وفيتامين سي اللذين يساهمان في تقوية المناعة.

ولا تقل قشرة التفاح أهمية عن التفاح نفسه، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي يحتاجها مرضى السكري لمكافحة الالتهابات والوقاية من بعض الأمراض.

الكمثرى تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تحافظ على مستوى السكر في الدم، كما تحتوي الثمرة الواحدة على 100 سعرة حرارية و26 جرام من الكربوهيدرات.

الكرز يحتوي الكرز على مادة كيميائية تدعى الإنثوسيانين، والتي تحفز البنكرياس على إفراز هرمون الانسولين، مما يساعد على ضبط نسبة السكر بالدم.

 

اقرأ أيضًا.. 7 أمراض مزمنة الأكثر تأثرًا بفيروس كورونا المستجد