فوق الستين

فوق الستين.. نصائح لتجنب أمراض العيون

يعاني الأشخاص فوق الستين من أمراض العيون؛ لذلك يجب أن تكون هناك عناية خاصة بالعيون للحفاظ على سلامتها.

أمراض العيون لمن فوق الستين

يصاب الكبار فوق الستين بالعديد من الأمراض، ومن بينها أمراض العين؛ لذلك نقدم إليكم نصائح للحفاظ على سلامة العين في السطور التالية.

– اختبارات العين الدورية:
يجب إجراء الكشف على العيون بشكل منتظم بعد سن الستين؛ من أجل الحفاظ على صحة العيون، فإجراء الاختبارات الدورية يعطي فرصة للكشف عن الأمراض الأخرى مبكرًا، مثل الزرق وإعتام عدسة العين، والمشاكل الصحية العامة أيضًا، كمرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

– استخدام العدسات والنظرات المناسبة:
لابد أن تتأكد أنك ترتدي النظارة أو العدسة اللاصقة التي تلائم اختبار النظر الذي قمت به، فالنظر يختلف بمرور السنوات؛ لذلك لابد من تغيير النظارات بشكل دوري أيضًا.

– تناول الطعام المفيد
وبعيدًا عن الخطوات السابقة، سيكون تناول الغذاء السليم الصحي هو الوسيلة الأقرب للحفاظ على صحتنا بشكل عام ليس العيون فقط؛ لذلك لابد من تناول الكثير من الخضار والفواكه؛ ما يفيد صحتكم العامة، وقد يساعدكم في الحماية من بعض الأمراض، كإعتام عدسة العين، والضمور البقعي المرتبط بالسن.

استخدام النظرات الشمسية:
لا بد من الحرص على استخدام النظارات الشمسية، فيمكن أن تؤذي أشعة الشمس القوية عيون من هم فوق الستين، وتزيد من خطر الإصابة بإعتام شبكة العين.

نصائح عامة:

· لا بد من التوقف عن التدخين بالطبع، فهو يؤدي إلى الكثير من الأضرار ليس للعين فقط، فهو يزيد من فرص الإصابة بأمراض كإعتام عدسة العين والضمور البقعي.

· لا بد من الحفاظ على الوزن الصحي والمثالي؛ لأن زيادة الوزن تؤدي إلى الإصابة بالسكري، والذي يمكن أن يؤدي إلى فقدان الرؤية.

· مارسوا التمارين الرياضية فهي تعود بالنفع على الصحة بشكل عام، والعيون بشكل خاص.

· يجب استخدام إضاءة جيدة لرؤية جيدة، فالعيون فوق الستين تحتاج إلى ثلاثة أضعاف كمية الضوء التي نحتاجها في العشرين.

· لا بد من الحصول على قسط كافٍ من النوم؛ لأن النوم يتم خلاله تشحيم العين بشكل مستمر ويتم مسح المهيّجات، مثل الغبار أو الدخان، التي تراكمت خلال النهار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق