فوز الفهد وحليمة بولند بينهم.. هذه أسماء المشاهير المُتحفظ على أموالهم بالكويت

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بنبأ القبض على العديد من مشاهير بالكويت من الفاشينيستات وأشهر المعلنين عبر وسائل التواصل، بعدما أحالتهم النيابة العامة بتهمة غسيل الأموال؛ إلى جهاز أمن الدولة العليا للكشف عن مصدر ثرواتهم الضخمة، وانتشرت أسماء المشاهير الذين تم التحفظ على أموالهم بالكويت وتضمنت فوز الفهد وحليمة بولند وفرح الهادي.

 

وكان من بين الأسماء التي انتشرت سريعًا كل من الفاشينيستا الكويتية فوز الفهد، ومواطنتها الإعلامية حليمة بولند؛ حيث امتنعا عن التعليق على ورود اسميهما بين المشاهير الذين قرر النائب العام الكويتي المستشار ضرار العسعوسي التحفظ على أموالهم ومنعهم من السفر، وتوقف تفاعلهما مع اقتباس مقولات فقط تم تدوينها في حساباتهما عبر "سناب شات".

وتصدر اسم فوز الفهد وحليمة بولند محركات البحث "غوغل" بعد تفاعل كبير من جانب الجمهور وتداول اسميهما في مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع.

وقالت فوز الفهد عبر "سناب شات": "ولا تيأس فإن اليأس كفر.. لعل الله يغني من قليل.. وأن العسر يتبعه يسر.. وقول الله أصدق كل قيل".

ونشرت حليمة بولند تعليق قائلة: "لا تخلط بين الطيبة والضعف.. الطيبة صفاء في القلب والضعف قصور في التفكير والتدبير.. كن طيبًا قويًا حتى لا يمكر بك الخبثاء والله طيب يحب الطيب".

وعلقت أيضا الفنانة الكويتية فرح الهادي عن صمتها، للرد وقالت في منشور كتبته على "ستوري إنستجرام"، استشهدت فيه بآية قرآنية قائلة: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ".

وتابعت الفنانة الكويتية: "كلي ثقة بالنيابة العامة والقضاء الكويتي النزية اللي بيظهر الحقيقة".

وأضافت: "ما عندي شيء أخفيه وإذا أنا مخطئة بشيء راح أتحاسب، لكن كل شئ موجود وإن شاء الله بيظهر الحق، وسيتم الرد على كل الإشاعات والاتهامات في الوقت المناسب".

واختتمت الفنانة الكويتية ردها بدعائها: "حسبي الله ونعم الوكيل".

وقال المصدر الذي كشف عن أسماء المتورطين رافضًا ذكر أسمه، إن هذه الأسماء تعد دفعة أولى ومن المتوقع الكشف عن أسماء جديدة في الأيام المقبلة.

وأكد على أن المصارف التي أودعت أكثر من خمسة آلاف دينار بلا أوراق ثبوتية ستدخل كذلك في دائرة المحاسبة.

ونشر  الإعلام الكويتي أسماء المشاهير المقصودين والمتداول أسمائهموهم: "يعقوب بو شهري، فوز الفهد، دانة طويرش، مشاري بويابس، حليمة بولند، عبد الوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا"، إضافة إلى شركة "بوتيكات".

وأشار المصدر إلى أنه في حال ثبتت الإدانة بحق هؤلاء المشاهير فإنهم سيدفعون ضعف المبالغ المتورطين بغسيلها.

 

اقرأ أيضًا.. التحفظ على أموال 12 من مشاهير السوشيال ميديا بالكويت في قضية غسل الأموال