فوائد ملح البحر للبشرة.. 6 نقاط سحرية لن تتوقعيها

قد يغفل البعض عن فوائد ملح البحر للبشرة، على الرغم من تميزه بأنه يحتوي على عدد كبير من المعادن اللازمة للبشرة، مثل الصوديوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم.

ويتضمن ملح البحر فوائد صحية مذهلة تنعكس على الحفاظ على صحة البشرة وجعلها مشرقة.

فوائد ملح البحر للبشرة

وتسلط "الجوهرة" الضوء على دور ملح البحر في الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها.

1ـ يرطب البشرة يساعد ملح البحر على ترطيب البشرة الجافة، فهو بمثابة مقشرًا طبيعيًا لها، ويحتوي على نسب عالية من عنصر الماغنيسيوم، الذي من شأنه تقوية حاجز الدهون في الجلد، ومن ثم يحافظ على ترطيبها.

2ـ يزيل الجلد الميت يعمل ملح البحر على إزالة الجلد الميت من البشرة، والذي يؤثر على المظهر الجمالي للبشرة، كما أنه قد يؤدي إلى انسداد المسام.

وبالتالي يجعل البشرة أكثر حيوية من خلال تنشيط الدورة الدموية في الوجه.

3ـ يعالج مشكلات الجلد إذا كنتِ تعاني من الإكزيما أو الصدفية أو أي حالة جلدية مزمنة، فملح البحر هو حل مثالي للعناية بالبشرة.

ويحتوي ملح البحر على معادن متنوعة، من بينها الزنك والماغنيسيوم، والتي تساعد على الترطيب وتقليل حدة الالتهابات الناتجة عن الأمراض الجلدية.

4ـ يزيل السموم والشوائب مقشر ملح البحر يخلصكِ من السموم وخلايا الجلد الميت والزيوت والأوساخ التي لا تلاحظ بالعين، وهو ما يقلل فرص ظهور حب الشباب وانسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء.

إفرازات الوجه الدهنية

5ـ يعالج حب الشباب وبالنظر للفوائد السابقة، فبالتأكيد يساهم ملح البحر في تنظيف البشرة، فيمكنك اعتباره منظفًا فعالًا للبشرة.

ويساعد كثيرًا في مكافحة حب الشباب من خلال تطهير البشرة، نظرًا لاحتوائه على الكبريت الذي يتميز بخصائص مضادة للميكروبات، ما يجعله أكثر فعالية على البشرة.

 

أقنعة للبشرة الدهنية 6ـ مضاد للشيخوخة بالنظر للفوائد السابقة، وهي المساعدة على التخلص من الجلد الميت، وترطيب البشرة باستمرار، فكل هذا يساهم في الحفاظ على صحة البشرة وتأخير علامات الشيخوخة.

كما أن ملح البحر يساعد البشرة على الاحتفاظ بالماء، ما يجعلها تبدو مشرقة طوال اليوم، وبالتالي يقلل من ظهور التجاعيد.

 اقرأ أيضًا..للتقشير وتوحيد اللون.. خطوات تطبيق ماسك الجوافة للبشرة