فوائد مشروب السوبيا وطريقة تحضيره في رمضان 2022

تتعدد فوائد مشروب السوبيا الصحية؛ إذ يعتبر واحدًا من المشروبات الرمضانية ذات الطعم الشهي، ويفضل الكثيرون تناوله على مائدة إفطار رمضان.

فوائد مشروب السوبيا 

ويشيع خلال شهر رمضان المبارك، تناول مشروب السوبيا، في مختلف البلاد العربية بما فيها المملكة، ليزين مائدة الإفطار.

[caption id="attachment_177146" align="aligncenter" width="1024"]فوائد مشروب السوبيا وطريقة تحضيره في رمضان 2022 فوائد مشروب السوبيا[/caption]

وتحتوي مكونات مشروب السوبيا، على العديد من الفوائد الصحية والغذائية، إلا أنه يجب الحرص على عدم الإفراط في تناوله.

وهناك عدد من الطرق التي يتم بها تحضير مشروب السوبيا وفقًا لكل بلد، وخلال السطور التالي، تقدم «الجوهرة» قائمة بفوائده وطرق تحضيره المختلفة.

 

فوائد مشروب السوبيا

ويمتلك مشروب السوبيا العديد من الفوائد الصحية، لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف في المشروب.

كذلك، يحتوي على العديد من العناصر الهامة، مثل المعادن والفيتامينات التي تعمل بدورها على تعزيز صحة العظام والجسم بشكل عام.

ويتم صناعة المشروب من جوز الهند، الذي يحتوي على الكثير من المعادن  المفيدة للجسم، بالإضافة إلى الشعير الذي يساهم في تعزيز عملية الشبع، مما يؤدي إلى خسارة الوزن.

 

طريقة تحضير مشروب السوبيا

تختلف طريقة تحضير مشروب السوبيا من دولة لأخرى، فهناك السوبيا ذات اللون الأبيض، وذات اللون الأحمر، وفقًا لتقاليد وعادات كل دولة.

ويتم تصنيع السوبيا في المملكة، عن طريق تخمير الزبيب أو من الممكن تحضيره من الشعير أو الشوفان، ما يجعل لونه في الكثير من الأحيان يميل إلى اللون الأحمر.

ولكن يتم صناعة مشروب السوبيا في عدد من البلاد مثل مصر من خلال خلط جوز الهند والحليب، مع وضع عدد من الإضافات الأخرى لهذا تقدم باللون الأبيض.

 

[caption id="attachment_177148" align="aligncenter" width="1000"]فوائد مشروب السوبيا وطريقة تحضيره في رمضان 2022 فوائد مشروب السوبيا[/caption]

أضرار مشروب السوبيا

على الرغم من فوائد مشروب السوبيا الصحية للفرد، أيضًا يمتلك عددًا من الأضرار، خاصة عند إضافة كمية كبيرة من السكر إليه، لاسيما لمرضى السكري؛ إذ تكون مرتفعة السعرات الحرارية.

 

اقرأ أيضًا: الصيام وتقوية المناعة.. ما العلاقة بينهما؟