لحالات التساقط الشديد..فوائد مذهلة لـ زيت الأرغان للشعر

قد لا يعرف الكثير فوائد زيت الأرغان للشعر، والمعروف باسم الذهب السائل أيضًا، نظرًا لغناه بالعديد من المصادر التي تضمن للشعر صحته ولمعانه.

صُنع من الحبوب الطازجة لثمار شجرة الأرغان في المغرب، وتم استخدامه لعدة قرون في الطهي وكعلاج منزلي للصحة والجمال، فهو يحتوي على جزيئات أصغر من معظم زيوت الشعر الأخرى، مما يعني أنه يمكن أن يخترق بشرة الشعر بشكل أكثر فعالية.

زيت الأرغان للشعر

عرف البشر استخدام الذهب السائل لعدة قرون وخصوصًا في شمال إفريقيا، فيما اكتشفه بقية العالم مؤخرًا ،وتستعرض «الجوهرة»، خلال التقرير التالي، أهميته للشعر وطرق استخدامه.

قد يهمك: ماسك الموز..الحل السحري للشعر الأبيض

[caption id="attachment_192739" align="aligncenter" width="1024"]زيت الأرغان للشعر زيت الأرغان للشعر[/caption]

فوائد الأرغان يعمل على إعادة الرطوبة إلى الشعر، وينظم تدفق الدم ويلطف فروة الرأس. يمكن أن يكون علاجًا للعديد من حالات فروة الرأس خاصةً تساقط الشعر الشديد. يتسرب الزيت إلى فروة الرأس ويقوي جذور الشعر. يزيد من الدورة الدموية التي تنظم نمو الشعر. يقشر بلطف فروة الرأس ويعالج التهاباتها.

[caption id="attachment_192738" align="aligncenter" width="880"]زيت الأرغان للشعر زيت الأرغان للشعر[/caption]

تعيد الكاروتينات والأحماض الدهنية الموجودة في الزيت توازن الرطوبة لفروة الرأس الجافة. كما أنه ينعم الشعر ويوفر لمعانًا طبيعيًا للأقفال. يمكن أن يكون بمثابة حاجز وقائي ضد حرارة الشمس في الصيف والرياح الباردة في الشتاء. يحافظ على ترطيب الشعر في كل موسم.

كيفية استخدامه

استخدام شامبو زيت الأرغان إذا كان شعرك يبدو جافًا بعد غسله بالشامبو، فإن هذه التقنية ستمنع حدوث ذلك بالإضافة إلى أنها سريعة. يمكنك إما شراء شامبو أساسه زيت الأرغان أو وضع كمية من الشامبو بحجم عملة معدنية في راحة يدك، وإضافة قطرتين من الزيت، ثم تقومي بتدليك شعرك.

مكيف الأرغان اغسلي شعرك جيدًا باستخدام الشامبو المفضل لديك، ثم اعصري الماء الزائد من شعرك. بمجرد ملاحظة عدم تساقط الماء من شعرك، افركي 2-3 قطرات من الزيت في راحة يدك وضعيه على شعرك.

قناع الشعر بالأرغان والخروع ضعي كميات متساوية من زيت الأرغان وزيت الخروع في وعاء. مشطي شعرك لإزالة العقد والتشابك،ضعي مزيج الزيت على الشعر وفروة الرأس مع التركيز على النصف السفلي من الشعر. تمشيط مرة أخرى لتوزيع الزيت بالتساوي. غطي شعرك بغطاء رأس واتركيه لمدة 30 دقيقة، اغسله بالشامبو.

 

قد يهمك: ماسكات قرع العسل للشعر.. 3 فوائد سحرية