فوائد ماء الزهر والنشا للبشرة.. لوجه أكثر شبابًا وإشراقًا

لا تدرك العديد من السيدات، مدى فوائد خليط ماء الزهر والنشا للبشرة، وإمكانية الحصول على وجه أكثر إشراقًا وجمالًا وشبابًا، عند استخدام هذا المزيج.

 

فوائد ماء الزهر والنشا للبشرة

تحلم كل سيدة ببشرة مشرقة طوال الوقت، ويساعد مزيج ماء الزهر في الحصول على نتائج مذهلة للوجه، لذلك ينصح باستخدامه ضمن روتينك اليومي.

فوائد ماء الزهر والنشا للبشرة .. للحصول على وجه أكثر شبابًا وإشراقًا

 

وتستعرض «الجوهرة»، أهم فوائد ماء الزهر والنشا للبشرة، وطريقة استخدام هذا الخليط.

فوائد ماء الزهر والنشا للبشرة

يتم استعمال النشا كبودرة للجسم وللوجه، من أجل تثبيت المكياج، بالإضافة إلى امتصاص الدهون الزائدة، بجانب أنه يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة، وتعبئة الخطوط وإخفاء التجاعيد.

أيضًا، يساهم النشا في امتصاص الدهون والأوساخ المتراكمة في البشرة، ما يعمل على تخفيف ظهور البقع وحبوب الشباب، بالإضافة إلى تجديد الخلايا والحماية من أشعة الشمس المضرة، بالإضافة إلى أنه يعمل على تفتيح البشرة.

فيما يعتبر ماء الزهر، واحدًا من أهم المقومات المرتبطة بالبشرة المثالية، والتي تعمل على شد البشرة بجانب العمل على التخلص من الدهون، لهذا السبب يتم استعماله كتونر قابض للبشرة، كذلك يعمل على ترطيب وجهك ويترك ملمسًا ناعمًا كالحرير.

علاوة على ذلك، لماء الزهر تأثير جيد في الاسترخاء، لذلك فهو مناسب للبشرة الحساسة، ويتم استخدامه للتقليل من تهيج البشرة والاحمرار، وله فعالية كبيرة بعد حروق الشمس.

فوائد ماء الزهر والنشا للبشرة .. للحصول على وجه أكثر شبابًا وإشراقًا

 

ماء الزهر والنشا لشد البشرة

يساعد ماء الزهر والنشا، على جعل بشرتك مشدودة وأكثر نضارة وأفتح، وإليك طريقة استخدام الخليط..
  • اطحني كمية من الأرز، بحيث يكون بحجم قبضة اليد.
  • بعد ذلك، ضعي كمية مناسبة من الحليب الطبيعي، حتى تحصلي على خليط متجانس.
  • ثم ضعي الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، واغسليه بالماء الفاتر فيما بعد، كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.
  • يمكنك أن تضيفي ماء الزهر كخطوة أساسيةٍ بحيث تكون ضمن روتين الاهتمام بالبشرة بشكل يومي، من خلال استخدام قطعة من القطن المبللة بماء الزهر، وامسحي به وجهك لتنظفه بعمق، وتخفف من حب الشباب.
 

[caption id="attachment_186908" align="aligncenter" width="1200"]فوائد ماء الزهر والنشا للبشرة .. للحصول على وجه أكثر شبابًا وإشراقًا فوائد ماء الزهر والنشا للبشرة[/caption]

 

ماء الزهر لترطيب البشرة

يستخدم ماء الزهر والنشا في ترطيب البشرة، لأن له قدرة كبيرة في العمل على إضفاء النعومة والترطيب الكبير لبشرتك. وإليك طريقة الاستخدام..
  • اخلطي كوب من ماء الزهر مع 3 ملاعق كبيرة من العسل.
  • أضيفي 2-3 أكواب من الحليب، ثم اخلطي المكونات السابقة مع بعضها البعض جيدًا.
  • ثم أضيفي الخليط لماء الاستحمام الفاتر.
 

اقرأ أيضًا: أقنعة ليلية لبشرة مشرقة في الصباح وجذابة كالنجمات