أسرة ومجتمعاستشارات

فوائد زيت الحبة السوداء في تقوية المناعة

تتعدد فوائد زيت الحبة السوداء للمناعة لكن قد يجهل الكثير منا تلك الفوائد على الرغم من أن زيت الحبة السوداء يعزز الصحة بوجه عام.

فوائد زيت الحبة السوداء للمناعة

وتساهم المواد الطبيعية والمفيدة التي تتواجد في زيت الحبة السوداء أو حبة البركة في العمل على تعزيز المناعة وتحسين أدائها.

ويعمل زيت الحبة السوداء على تعزيز المناعة لعدد من الأسباب وهي:

فوائد زيت الحبة السوداء في تقوية المناعة

– يمتلك عدد من الخصائص المضادة للأكسدة وللالتهابات.

– كما أن زيت الحبة السوداء غني بالثيموكينون TQ والثيموهيدروكينون THQ بالإضافة إلى الأحماض الدهنية الأساسية، مما يساهم في محاربة الجذور الحرة.

– يمتلك خصائص تعمل على تعديل مناعية هائلة، غير  أنه يعزز إنتاج الخلايا الطبيعية التي تقوم بقتل الفيروسات والميكروبات NK.

الحبة السوداء وعلاقتها بالكولسترول الضار

 

وإليك عدد من فوائد زيت الحبة السوداء على الصحة: 

-يساهم في التخفيف من مشاكل المعدة، لانه يعمل على علاج عسر الهضم والغازات.

 

– يعمل على علاج الإمساك.

 

– فعال في الوقاية من المراحل المبكرة من سرطان القولون.

 

– من الممكن أن يساهم في خفض ارتفاع ضغط الدم وذلك لأن أحماضه الدهنية تعمل على تقليل كمية الكوليسترول الضار في الدم، مما يساعد على خفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

 

– يساعد على فقدان الوزن، بجانب الوقاية من الإصابة من السمنة، بسبب أنه يحفز نظام التمثيل الغذائي، غير أنه لا يسمح للدهون بالاستقرار في الجسم.

 

– يعمل على الوقاية من الإصابة بالسرطان، بسبب  احتوائه على مضادات الأكسدة، التي تعمل على منع تكوين الأورام السرطانية، ومحاربة الجذور الحرة التي تساعد الخلايا السرطانية على النمو.

 

– يساهم في الوقاية من الإصابة بمرض السكري، بسبب أن زيت الحبة السوداء يعمل على تعزيز وظيفة البنكرياس كما أنه يحل محل خلايا بيتا في الجسم فيحمي الإصابة بداء السكري النوع 1 و2.

 

– يعمل على التقليل من التهاب المفاصل، بسبب امتلاكه على عدد من الدهون المتعددة غير المشبعة والأحادية غير المشبعة، مما يتسبب دهانه موضعيًا على الأطراف إلى تخفيف الألم.

 

اقرأ أيضًا: فوائد عصير البطاطا للجسم والبشرة.. حافظي على جمالك

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى