فوائد حبة الأفوكادو للسيدات.. تقلل الدهون بعد الولادة

قد يندهش الكثيرون من فوائد حبة الأفوكادو للسيدات، وقدرتها على حل مشكلة شائعة لدي النساء، بخلاف المعروف من أنها ثمرة استوائية تمتلك العديد من المزايا للصحة عامة.

فوائد حبة الأفوكادو للسيدات

توصلت دراسة حديثة، إلى أن تناول حبة واحدة من الأفوكادو بشكل يومي من الممكن أن يساهم في حل مشكلة زيادة الوزن بسبب الحمل والولادة.

 

وأكدت الدراسة التي نشرت في مجلة «Journal of Nutrition» أن تناول السيدات حبة من الأفوكادو يوميًا، سيساعد في تقليل دهون البطن، التي تعاني منها الكثيرات خاصة بعد الولادة.

 

 

وأكد باحثون في جامعة إلينوي، الذين قاموا بمتابعة مجموعة من السيدات لمدة ثلاثة أشهر، بالتعاون مع باحثين من جامعة فلوريدا، أن اللاتي يأكلن باستمرار حبة أفوكادو واحدة بشكل يومي، انخفضت لديهن الدهون الحشوية.

وأوضح البروفيسور نيمان خان؛ مؤلف الدراسة، أن الهدف ليس خسارة الوزن ولكن فهم ما يفعله تناول الأفوكادو في كيفية تخزين الناس للدهون في أجسادهم.

وأشارت الدراسة إلى أنه يوجد نوعان من الدهون في البطن، هما؛

النوع الأول

عبارة عن الدهون التي تتراكم تحت الجلد مباشرة، ويطلق عليها الدهون تحت الجلد.

 

النوع الثاني

تراكم الدهون بشكل أعمق في البطن، والمقصود بها الدهون الحشوية، تلك التي تحيط بالأعضاء الداخلية، والتي كلما زاد معدلها زادت فرص التعرض لمخاطر صحية.

 

فوائد حبة الأفوكادو للسيدات .. تقليل الدهون بعد الولادة

 

وأظهرت نتائج الدراسة، أن السيدات اللواتي حرصن على تناول حبة الأفوكادو بشكل منتظم، تمتعن بخسارة وانخفاض كبير في دهون البطن الحشوية، والمعروف عنها أنها دهون يصعب التخلص منها، مقارنة بالدهون تحت الجلد، ما يعني أنه قد تم إعادة توزيع الدهون في أجسادهن.

 

في حين، لم يظهر على الرجال الذين اتبعوا نفس النظام فيما يتعلق بتناول حبة من الأفوكادو يوميًا، أي تغيرات في توزيع الدهون.

 

 

فوائد الأفوكادو للصحة عامة

يتميز الأفوكادو بأنه يمتلك عددًا من الفوائد الصحية، وذلك بفضل احتواء كل ثمرة متوسطة الحجم على ما يقرب من 12 مللي جرام من فيتامين سي، والذي يعمل على خفض آلام العضلات.

كما أنه غني بعدد من العناصر الغذائية المفيدة، التي تساعد في الحفاظ على الصحة.

ويؤدي استهلاك لب الأفوكادو إلى التقليل بشكل كبير من وقت استعادة ضغط الدم الانقباضي، وذلك بعد التمرين الرياضي.

يعمل على إعادة موازنة معدل ضربات القلب للفرد.

 

اقرأ أيضًا: فوائد البروكلي للسيدات.. يحافظ على صحة البشرة وتوازن الهرمونات