استشارات

فوائد اليوسفي لصحتك.. 6 نقاط تجعله فاكهتك المفضلة

فوائد اليوسفي للصحة لا تتوقف على الوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا، فهو من الفواكه الشتوية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين C والألياف.

فوائد اليوسفي للصحة

وتمتاز هذه الفاكهة الشتوية باحتوائها على العديد من العناصر الأخرى التي تمثل أهمية كبيرة للصحة العامة، ومن أبرز فوائد اليوسفي التي يُقدمها إلى صحتك.

فوائد اليوسفي

1- الوقاية من السرطان

اليوسفي بعد من مضادات الأكسدة التي تكافح الشوارد الحرة بالجسم، ما يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالسرطان، فضلًا عن احتوائه على نسبة عالية من فيتامين C الذي يُقوي المناعة.

2- الوقاية من السمنة

يحتوي اليوسفي على نسبة عالية من الألياف التي تساهم في الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة، ما يساعد على تقليل كميات الطعام المتناولة عند كل وجبة وبالتالي فقدان الوزن.

ومن أبرز الألياف المتوفرة باليوسفي «البكتين وهيميسيلوز»، الذي يقلل من امتصاص الأمعاء للكوليسترول الذي يتم الحصول عليه من الأطعمة، ما يقلل من خطر الإصابة بالسمنة.

3- تحسين عملية الهضم

الألياف التي يحتوي عليها اليوسفي لها أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي؛ حيث يساعد في تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم، ما يُقلل من فرصة الإصابة بالإمساك والانتفاخ والغازات وتقلصات المعدة.

4- علاج تعفن الدم

يُعرف تعفن الدم أيضًا بـ«الإنتان» وهو من الأمراض التي يعاني منها الأطفال وحديثي الولادة بشكل خاص؛ لضعف المناعة ما يلزم تناول الفواكه الغنية بفيتامين C مثل «اليوسفي».

ويعمل «اليوسفي» على تطهير الجسم من الجراثيم وبكتيريا المكورات العنقوية الذهبية المسببة للمرض.

5- مفيد للشعر

يمتاز اليوسفي باحتوائه على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يعد من مضادات الأكسدة التي تساهم في ترطيب فروة الرأس وتحميها من الجفاف والقشرة.

ويحتوي أيضًا على فيتامين B12، الذي يحد من تساقط الشعر ويحفزه على النمو، فضلًا عن دوره الفعال في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي، ويقلل من فرص تصبغه باللون الأبيض.

كما يساعد فيتامين C على تحفيز الجسم لإنتاج الكولاجين اللازم لصحة الشعر، ويعزز من قدرته على امتصاص الحديد الموجود بالأطعمة.

ويعد اليوسفي من العناصر الغذائية التي تحسن من عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أعضاء الجسم، وأيضًا فروة الرأس.

6- صحة العينين

الفيتامينات التي يحتوي عليها اليوسفي مفيدة جدًا لصحة العينين؛ حيث يساعد كل من فيتامين C وفيتامين أ، على التقليل من فرص الإصابة بالضمور البقعي الذي يسبب فقدان النظر.

اقرأ أيضًا: إنفوجراف| 7 فوائد مذهلة لفاكهة اليوسفي الشتوية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق