فوائد الطين المغربي للبشرة .. إليك طريقة استخدامه

هناك عدد من المكونات التي يمكن استخدامها من علاج علاج مشاكل البشرة، وسوف نتناول اليوم فوائد الطين المغربي للبشرة، باعتباره واحدًا من تلك المكونات.

فوائد الطين المغربي للبشرة

ويمتلك الطين المغربي، عددًا من الفوائد التي تساهم في التخلص من المشكلات التي تتعرض لها البشرة بشكل جيد، فهو واحد من أهم العلاجات الطبيعية التي تساعد في جعل بشرتك ناعمة وذات نضارة.

فوائد الطين المغربي للبشرة .. وإليك طريقة استخدامه

وخلال السطور التالية، سوف نتعرف معًا على فوائد الطين المغربي للبشرة وطريقة استخدامه من أجل الحفاظ على بشرة صافية وصحية، وتستعيدي شبابها وجمالها.

شد المسام الواسعة يساعد الطين المغربي، على شد الجلد بالإضافة إلى تقليص المسام الكبيرة، ويرجع ذلك لاحتوائه على عدة خصائص قابضة طبيعية.

كما يعمل على تقليل مشكلة زيادة الإفراز الدهني، التي تؤدي لمشكلة لمعان البشرة، وكذلك يساهم في القضاء على مشكلة تهيج واحمرار الوجه؛ حيث إنه يقوم بامتصاص جميع الدهون والزيوت ويعمل على تهدئة الجلد. وإليكِ طريقة استخدامه،

- قومي بخلط ملعقة كبيرة من الطين المغربي وذلك مع قطرتين من زيت شجرة الشاي وأضيفي ماءً كافيًا حتى يتشكل لديك عجينة.

- ثم قومي بوضع الخليط على البشرة.

- بعدها اتركيه حتى يجف على بشرتك، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

تنعيم البشرة

يساهم الطين المغربي في الحصول على بشرة ناعمة، بالإضافة إلى أنه يجعلها ذات ليونة بشكل أكبر من الأول، ويزيل خلايا الجلد الميتة. وإليكِ طريقة استعماله:

- قومي بخلط ملعقة واحدة من الطين المغربي مع بيضة، وملعقة من اللبن الرائب.

- ثم قومي بتطبيق الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، وبعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر.

[caption id="attachment_161006" align="aligncenter" width="650"]فوائد الطين المغربي للبشرة .. وإليك طريقة استخدامه فوائد الطين المغربي للبشرة[/caption]

تنظيف مسام البشرة بعمق

يساعد الطين المغربي في تنظيف المسام المسدودة بعمق، والتي تؤدي لحدوث الرؤوس السوداء أو البيضاء المتراكمة على الأنف والذقن والجبين.

كما أنه يساعد في القضاء على الشوائب والتلوث الذي تتواجد في أعماق مسام بشرتك. وإليك الطريقة:

- قومي بإضافة كمية قليلة من الطين المغربي والجليسيرين مع الصابون ومسحوق اللوز.

- ثم دلكي بشرتك بالخليط بحركاتٍ دائرية رقيقة، ثم اغسلي وجهك.

توحيد لون البشرة وتبييضها

يساعد الطين المغربي في العمل على تفتيح لون البشرة، والقضاء على التصبغات الداكنة، كالكلف، والنمش، مما يؤدي إلى تبييض بشرتك وتوحيد لونها بشكل جيد. وهذه طريقة استخدامه:

- اخلطي القليل من الطين المغربي مع مسحوق الكركم، وأيضًا مع عصير البندورة، وخشب الصندل المطحون.

- ثم قومي بوضع الخليط على الوجه وذلك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي بشرتك جيدًا بالماء الفاتر.

[caption id="attachment_161007" align="aligncenter" width="500"]فوائد الطين المغربي للبشرة .. وإليك طريقة استخدامه فوائد الطين المغربي للبشرة[/caption]

علاج الحبوب والبثور

من فوائد الطين المغربي للبشرة، أنه يعمل على  التخلص من بثور الوجه، بالإضافة إلى أنه يعالج، وذلك لامتلاكه الأملاح المعدنية والمواد المطهرة. وهذه طريقة استعماله:

- اخلطي الطين المغربي مع كمية قليلة من مسحوق الكافور ومع مسحوق القرنفل وماء الورد، حتى تحصلي على عجينةٍ لينة ومتماسكة.

- ثم طبقي الخليط على بشرتك مع تجنب العين، واتركيه دقائق وبعدها اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، وطبقي هذه الخلطة مرة أسبوعيًا.

 

اقرأ أيضًا: فوائد غسل الوجه بالماء البارد.. تمتعي ببشرة أكثر نضارة