فوائد الخميرة للبشرة.. ترطيب وتبييض الوجه بـ3 وصفات طبيعية

فوائد الخميرة للبشرة، تجعلها من أفضل العلاجات الطبيعية للتخلص من معظم مشاكل البشرة، والتمتع بوجه مشرق وحيوي؛ حيث تحتوي الخميرة على المعادن والفيتامينات الضرورية للبشرة والجسم.

كما تحتوي على الكثير من البروتينات والكربوهيدرات والمعادن والألياف الغذائية والأحماض الأمينية، فضلًا عن فيتامين ب12؛ مما يجعلها أفضل مغذٍ ومرطب للبشرة.

علاوة على أنها تعد علاجًا فعالًا وقويًا لبعض أنواع الأمراض الجلدية، مثل «الدمامل وحب الشباب»؛ حيث تساعد في التخلص من البكتيريا المسببة لحب الشباب.

ومن أبرز فوائد الخميرة للبشرة أيضًا، أنها تعمل على شفاء حروق وجروح البشرة، خاصة البشرة الدهنية أو البشرة كثيرة التعرض لأشعة الشمس الضارة.

كذلك تعمل على تعزيز صحة وجمال البشرة، وجعلها أكثر إشراقًا وتوهجًا وحيوية، كما أنها تستعمل لتنظيف البشرة بعمق، لذا الخميرة عبارة عن حل سحري وفعال لعلاج مشاكل البشرة بالكامل، دون اللجوء لأي مستحضرات كيميائية.

فوائد الخميرة للبشرة

فوائد الخميرة للبشرة

- تساعد على إعادة نضارة البشرة والتخلص من شوائبها.

- تعالج مشكلة الشحوب في الوجه.

- تعمل على تنظيف المسام من الدهون والأوساخ وبقايا المكياج.

- ومن فوائد الخميرة للبشرة أنها تعمل على تسمين الوجه النحيف وامتلائه.

- تعمل على تبييض وتفتيح لون البشرة بشكل سريع. - تجعل بشرتك أكثر توهجًا وإشراقًا وتتركها ناعمة وجميلة. - تساعد على ترطيب البشرة بعمق وتعزيز نعومة الجلد. - كما تساعد الخميرة على ارتفاع معدل نضارة البشرة وتعزيز صحتها. - التخلص من حب الشباب وتقليل فرص ظهوره. - تجديد خلايا البشرة والتخلص من الجلد الميت. - حماية البشرة من التجاعيد وتحفز مادة الكولاجين في الوجه؛ لاحتوائها على فيتامين ب الذي يعمل على تعزيز صحة الجلد.

اقرأي أيضًا: فوائد الخميرة وماء الورد للوجه.. أفضل الخلطات للتفتيح

فوائد الخميرة للبشرة

وصفات طبيعية بالخميرة

وللحصول على أقصى استفادة من فوائد الخميرة للبشرة، يمكن تناولها على شكلها المعروف بـ«خميرة بيرة» ولكن يستصعب الكثير هذا الأمر.

لذا يُفضل استخدامها على هيئة ماسكات طبيعية لعلاج مشاكل البشرة، كالتالي:

ماسك الخميرة والحليب لتبييض البشرة

- 2 ملعقة كبيرة من الخميرة البيرة - 2 ملعقة كبيرة من الحليب - ملعقة من ماء الورد

 طريقة التحضير

- قومي بتفتيت الخميرة في الحليب وماء الورد حتى تذوب تمامًا - وزعي المزيج على البشرة واتركيه لمدة 25 دقيقة - قومي بإزالة القناع بفركه بحركات دائرية ثم شطف الوجه بالماء الدافئ

ماسك الخميرة وصفار البيض لترطيب البشرة

- 2 ملعقة كبيرة من الخميرة البيرة - صفار بيضة - 2 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون - 2 ملعقة صغيرة من الحليب الدافئ - ملعقة صغيرة من العسل

طريقة التحضير

- امزجي الخميرة بعد تفتيتها مع الحليب الدافئ. - أضيفي باقي المكونات مع التقليب المستمر. - اغسلي بشرتك وجففيها، ثم وزعي عليها الخليط واتركيه حتى يجف.

ماسك الخميرة لتجديد خلايا البشرة

- 50 جم من الخميرة الطازجة - القليل من الماء الفاتر - القليل من الدقيق

طريقة التحضير - ضعي الخميرة مع الماء الفاتر ثم أضيفي الدقيق، حتى تحصلي على معجون كثيف ومتناسق. - غطى الخليط بمنشفة وضعيه في مكان مظلم وفاتر لمدة 24 ساعة. - اغسلي وجهك جيدًا، ثم ضعي كمية من المزيج على بشرة الوجه والعنق واتركيه 20 دقيقة. - بعد ذلك اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

شاهدي أيضًا: الخميرة لتسمين الوجه بـ 3 وصفات طبيعية