فوائد التمر والحليب لزيادة الوزن بشكل صحي

يستغل الكثير من الأفراد فوائد التمر والحليب لزيادة الوزن بشكل صحي ومفيد، خاصة أنهما عنصران هامان ويحتويان على العديد من الفوائد الصحية للفرد.

فوائد التمر والحليب لزيادة الوزن

تحاول الفتيات النحيفات، استغلال شهر رمضان في زيادة الوزن،من خلال تناول التمر والحليب، فعلى الرغم من أنه لا يوجد دليل علمي واضح يؤكد قدرتهما معا على زيادة وزن الجسم النحيف، ولكن معدل السعرات الحرارية يلعب دورًا كبيرًا في ذلك.

وتستطيع الفتيات اللاتي تعانين من نحافة الوزن، أن تتناول خلال شهر رمضان كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي قد يحتاجها الجسم، من خلال تناول عدد من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المليئة بالسعرات الحرارية.

وفيما يلي، ترصد «الجوهرة»، فوائد التمر والحليب لزيادة الوزن في شهر رمضان الكريم، وذلك كونهما يحتويان على العناصر الغذائية المفيدة، بجانب السعرات الحرارية المرتفعة.

وأكد العديد من خبراء التغذية حول العالم، أن التمر والحليب لهما عدة فوائد ومميزات تساعد على زيادة الجسم النحيف سواء في رمضان أو الأيام العادية، بفضل احتوائهما على عناصر غذائية مفيدة ونسبة مرتفعة من السعرات الحرارية؛ حيث يحققان للجسم النحيف خلال رمضان، الفوائد التالية..

[caption id="attachment_180366" align="aligncenter" width="1000"]فوائد التمر والحليب لزيادة الوزن بشكل صحي فوائد التمر والحليب[/caption]

- من فوائد التمر والحليب، أنهما من الأنظمة الغذائية المثالية في زيادة الوزن، وبناء عضلات الجسم النحيف.

- كما يحتوي كل من الحليب والتمر، على عنصر الكربوهيدرات المفيد في زيادة الوزن.

- تزيد فوائد التمر والحليب من كمية الطاقة التي تتواجد في الجسد النحيف، خلال ساعات الصيام بشكل خاص.

- التمر والحليب يمدان الجسم بعدد من العناصر الهامة، كالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية المناعة.

نصائح من أجل استفادة الجسم النحيف من التمر والحليب

ومن أجل الاستفادة بفوائد التمر والحليب لزيادة وزن الجسم النحيف، يمكن اتباع الآتي:
  • يجب تناول كوب كبير من منقوع التمر المجفف والحليب كامل الدسم، وذلك قبل تناول وجبة الإفطار.
  • كما يمكن تناول خليط من الموز والتمر والحليب، كوجبة خفيفة بعد صلاة التراويح، حتى يتم الاستفادة من فوائد التمر والحليب للمساعدة على زيادة الجسم النحيف.
  • شرب خليط من التمر واللوز والحليب قبل أذان الفجر.
  • كما يمكن أن تضيفي التمر والحليب لطبق الفواكه، مع قطع المانجو والكيوي والأفوكادو والفراولة، كوجبة إضافية قبل السحور بساعتين.
 

اقرأ أيضًا: تمارين شد البطن في رمضان.. متى تمارسيها؟