اجتماعيات

«فلكية جدة» تكشف عن موعد رؤية هلال ربيع الأول المتوقع

قالت الجمعية الفلكية بجدة، أإه سيكون من الصعب رؤية هلال ربيع الأول غدًا الأربعاء الموافق 6 سبتمبر، بينما ستتم رؤيته بسهولة يوم الخميس.

كذلك لفتت فلكية جدة –عبر صفحتها على فيسبوك-  إلى أن الراصدين للسماء يستعدون لترقب هلال شهر ربيع الأول غدًا الأربعاء.

وأوضحت أن الشمس ستغرب من أفق مكة المكرمة في هذا اليوم عند الساعة (6:04) مساءً وفي ذلك الوقت سيكون القمر فوق الأفق الغربي على ارتفاع (2) درجة والزاوية التي تفصله عن الشمس «الاستطالة» (3) درجات وإضاءته (0.1 %) وسيغرب عند الساعة (06:19) مساءً بعد (15) دقيقة من غروب الشمس وعلية فإنه لا يمكن رؤية القمر هذه الليلة.

وأضافت أنه يتبع منزلة الاقتران منزلة أخرى من منازل القمر تسمى الإهلال وتعني رؤية الهلال الجديد بسهولة بعد اقتران القمر مع الشمس وخروجه من منزلة المحاق وابتعاده مسافة كافيه عن الشمس لظهور النور على سطحه وستكون مهيأة في اليوم التالي.

ففي يوم الخميس، ستغرب الشمس من أفق مكة المكرمة عند الساعة (6:03) مساءً وفي ذلك الوقت سيكون القمر فوق الأفق الغربي على ارتفاع (11) درجة والزاوية التي تفصله عن الشمس «الاستطالة» (15) درجة وإضاءته (1.8%) وسيغرب عند الساعة (06:59) مساء بعد (56) دقيقة من غروب الشمس وسوف يرصد هلال القمر بسهولة، ويكون في اعلى يسار موقع غروب الشمس.

اقرأ أيضًا: «الداخلية» تعلن تطبيق الحجر الصحي المنزلي عند قدوم الفئات المستثناة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى