فعاليات جازان في 2022.. أبرزها مهرجان البن والعسل

تشهد فعاليات جازان في 2022، تنوعًا كبيرًا؛ حيث تستعد المنطقة لإقامة مجموعة رائعة من المهرجانات السياحية والترفيهية، التي تشتهر بها وينتظرها الجميع في شغف.

أبرز فعاليات جازان في 2022 

وتهدف هذه الفعاليات الترفيهية والسياحية، إلى تنشيط القطاع السياحي، فضلًا عن التعريف بثقافة وحضارة المنطقة، التي تعود لآلاف السنين، ومقوماتها السياحية والجغرافية الغنية بالمغامرات والتجارب الشيقة.

في هذا الصدد، تستعرض «الجوهرة»، أبرز فعاليات جازان في 2022، ما بين مهرجانات واحتفالات.

مهرجان البن  يقام في محافظة الداير بني مالك شرق جازان، ويعرض محاصيل البن النابتة في معظم المناطق الجبلية بالمنطقة.

[caption id="attachment_60836" align="alignnone" width="1280"]أبرز فعاليات جازان في 2022  أبرز فعاليات جازان في 2022[/caption]

مهرجان جازان الشتوي  مهرجان سياحي يتميز بالعروض الشعبية واللوحات التراثية لإبراز موروثات وفون المنطقة الشعبية وأزيائها.

مهرجان المانجو  يعرف بكل أصناف المانجو المزروعة بالمنطقة وأبرزها، التومي والجل الجلين، والزبدة، وأبو سنارة، والكنت والكيت والهندي والسوداني وغيرها.

قم بزيارة مهرجان المانجو، أستمتع بالأنشطة الترفيهية للأطفال في جازان - المسافر

 

مهرجان الفل والنباتات العطرية يعرّف بالفل وخواصه وارتباطه بموروث منطقة جازان واستخدامه كهوية أساسية للمنطقة.

مهرجان العسل يقام سنويًّا بمنطقة العيدابي بجازان، وينظم للتعريف بأنواع العسل والزهور التي يتغذى عليها النحل وأبرزها السدرة، السلم ، الطلح ، الضهيان، الربيعي، الصيفي.

مهرجان الحريد يقام سنويًّا في جزر فرسان جنوب البحر الأحمر، وهو تجمع هائل لآلاف من أسماك الحريد يوم واحد في العام، ويحتفل أهل فرسان بقدومه بالرقصات الشعبية والغناء.

مهرجان الحريد في جازان السعودية... مسرحية تراثية حية بطلها صيد السمك | اندبندنت عربية

حفلات عيدي الأضحى والفطر تخصص الفرق الشعبية أيامًا لإظهار أجواء الفرحة وأداء الرقصات الشعبية وإنشاد القصائد الشعرية، فضلًا عن تنظيم عدد من البرامج والحفلات الغنائية والعروض الكوميدية للأطفال، إلى جانب الألعاب النارية التي تضيء سماء المنطقة.

تقع مدينة جازان جنوب غرب السعودية، وتطل على البحر الأحمر، وتمتاز بتنوعها البيئي والمناخي، وتعتبر البوابة الرئيسة لجزر فرسان، وقد عُرفت المنطقة سابقًا باسم المخلاف السليماني وبها آثار، ويرجع تاريخها إلى 8000 سنة قبل الميلاد.

وتعد منطقة جازان أحد المنافذ البرية التي تربط السعودية بالجمهورية اليمنية كونها تحدها من الجهة الجنوبية والجنوبية الشرقية.

وهي إحدى أهم المناطق الزراعية في السعودية؛ حيث تتنوع محاصيلها، ومن أشهرها المانجو والبابايا، بجانب عدد من المحاصيل الزراعية الأخرى.

 

اقرأ أيضًا: موسم الرياض 2021 يحلق عاليًا.. عدد الزائرين يتجاوز الـ7 ملايين