وجهات سياحية

فرنسا.. بلاد الأحلام والأضواء والتاريخ والثقافة

تُعد فرنسا، إحدى أكثر الوجهات السياحية رواجًا من قبل السائحين في العالم، إذ لا يمكن للمرء أن يكتفي من هذا البلد الأوروبي الساحر، حيث أن فرنسا تعد مركزًا رئيسًا بين دول أوروبا الغربية؛ فبدءًا من الريف الغني بالتضاريس والمناظر الطبيعية المتنوعة، وصولًا إلى ثراء الثقافة الفرنسية، وإلى المقاهي والمطاعم وحتى العمارة ذات المستوى العالمي والمطبخ الفرنسي الشهيّ، كل هذا يجعلها تتألق جمالًا وسحرًا.

ويبلغ عدد السكان في فرنسا حوالي 66 مليون نسمة، عاصمتها باريس، ولغتها الرسميّة هي الفرنسِية وعملتها اليورو، وتمتلك فرنسا 37 موقعًا مدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وتضم المدن ذات الأهمية الثقافية العالية، والشواطئ والمنتجعات، ومناطق ريفية تتمتع بجمالها، حيث يُطلق عليها “السياحة الخضراء”.

أشهر المعالم السياحية:

برج إيفل:

يُعتبر برج إيفل، من أبرز المعالم التي تتميّز بها فرنسا ومدينة باريس، حيث تم بناء البُرج في عام 1889م من قِبَل المُهندس غوستاف إيفل للاحتفال بمئويّة الثّورة الفرنسيّة.
تم بناء البرج في سنتين وشهرين وخمسة أيام فقط، وأصبح رمز للبراعة التكنولوجيّة والتقدُّم الهندسيّ الفرنسيّ في ذلك العصر، ويُعتبر البرج من أهمّ معالم الجذب السياحيّ في فرنسا؛ حيثُ يقوم حوالي 7 ملايين سائح بزيارة البرج سنويًا.

ديزني لاند:

تُعتبر ديزني لاند في فرنسا من أكبر المدن الترفيهية على مستوى العالم، وقد بدأت فكرتها، على يد مُؤسسها والت ديزني؛ في ثلاثينيات القرن الماضي، حيث تم تشييد المشروع في عام 1954م وتم افتتاحها في عام 1955م في باريس، وتوجد فروع لديزني لاند في كُل من ولاية فلوريدا الأمريكية، وطوكيو عاصمة اليابان، وفي هونغ كونغ العاصمة.

ومن أجمل ما في ديزني لاند، قسم يسمى شارع الولايات المُتحدة والذي يعرض عن طريق مبانٍ صغيرة مصنوعة من الخشب وهذا الشكل الذي كانت عليه الولايات المتحدة الأمريكية قديمًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق