«فجر جديد لريادة الأعمال».. رئيس ICSB يشيد بجهود مصر في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

قال أحمد عثمان: رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بواشنطن ICSB، إن القمة الدولية السادسة لريادة الأعمال، تأتي في ظل إهتمام كبير من مصر لدعم ملف ريادة الأعمال سواء من جانب الحكومي أو القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، والأكاديميين والباحثين والشركاء الدوليين منها منظمة العمل الدولي.

وأشاد عثمان بجهود مصر في توفر بيئة العمل المناسبة لريادة الأعمال وذلك بفضل التحول الرقمي السريع وتوفير طرق مختلفة للتمويل والتدريب.

وأكد أن عنوان القمة الدولية السادسة، تعبر عن واقع جديد ملئ بالفرص الواعدة والتحديات التي فرضتها الظروف الحالية لأزمة كورونا عالميا والتي هي بحق فجر جديد للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، خاصة المشاريع المتعلقة بالتكنولوجيا والتطبيقات الذكية والصحة والتعليم.

وأشار رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، إلى أن فعاليات الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، تسلط الضوء علي فرص الشباب في أزمة كورونا، مؤكدًا على أهمية التوسع في برامج التدريب والتأهيل والتمويل من خلال إطلاق صناديق استثمار متخصصة في دعم مشاريع ريادة الأعمال.

جدير بالذكر ، أنه تم إفتتاح قمة مصر الدولية لريادة الأعمال في نسختها السادسة المقامة في أسوان من 19 الي 21 نوفمبر الجاري بعنوان: «فجر جديد لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة» بحضور محافظ أسوان اللواء أشرف عطية، والمهندس أحمد عثمان رئيس المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة والمتوسطةICSB، وعمرو أبو العزم رئيس جين ايجيبت، والدكتورة هبة السويدي مؤسس ورئيسة مجلس أمناء مؤسسة أهل مصر.

وحضر الافتتاح أعضاء البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة والبرنامج الرئاسي للتنمية المحلية ولفيف من المسئولين ورواد الأعمال والخبراء والأكاديميين ولفيف من الشخصيات ورموز مجتمع الأعمال والرواد.

وشهدت القمة في يومها الأول، مشاركة العديد من الوزراء وسفراء الدول الأجنبية عبر تقنية الفيديو كونفرانس من بينهم نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، لويس دوماس سفير كندا في مصر، كريستيان بيرجر، سفير الأتحاد الأوروبي في مصر، بيتر فان رويج ، نائب المدير الإقليمي لأفريقيا بمنظمة العمل الدولية، والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم لشؤون التعليم الفني، والدكتور أحمد شلبي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة تطوير مصر.