على هامش معرض "دكاكين".. 160 رائدة أعمال يعرضن منتجاتهن

دشّن الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار، مؤخرًا، معرض "دكاكين" في نسخته الثامنة، والذي تنظمه جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان، بحضور الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز؛ رئيسة مجلس إدارة جمعية أطفال مرضى السرطان.

واستمع الوزير خلال تفقده أركان المعرض الذي يضم 160 ركنًا، لشرح من القائمين عليه عن ما يتضمنه من معروضات، تنوعت بين الحِرف والمجوهرات، والملابس، والرسوم، والأعمال الخزفية، معربًا عن إعجابه بما شاهده من معروضات، قائلاً: "هذا العطاء المميز للمرأة السعودية يبعث السرور ويستحق الدعم والتشجيع لاستمرار نجاحه".

من جهتها، أوضحت الأميرة عادلة بنت عبدالله بن عبدالعزيز، أن معرض "دكاكين" يحمل رسالة إنسانية لمؤازرة جمعية سند الخيرية لدعم الأطفال المرضى بالسرطان ومساندة ذويهم، من خلال ريع المعرض الذي يسهم في تطوير خدمات الجمعية المقدمة للأطفال والإيفاء بالتزاماتها تجاههم.

وثمّنت الأميرة عادلة جهود مؤسِّسة معرض دكاكين د. وفاء الرشيد، خلال عضويتها لمجلس إدارة الجمعية، واستمرارية تنظيم المعرض الذي أصبح من أهم الوجهات الحضارية للمعارض الخيرية على المستوى المحلي والخليجي لدعم الأطفال المرضى بالسرطان.

وتميز المعرض هذا العام بزيادة عدد المحلات وتنوع المعروضات من أزياء - مجوهرات - إكسسوارات - أثاث منزلي - أغذية - شوكولاتة - تحف وقطع فنية، ويعود ريعها لصالح أطفال جمعية سند الخيرية، حيث الدعم الاجتماعي لهم في تلبية أمنياتهم، وتعليمهم، وعلاجهم، وقد نجحت "دكاكين" في دعمها لجمعية سند الخيرية خلال عمرها القصير، حيث تمت استضافة أكثر من 850 رائدة أعمال، وتم التبرع بأكثر من 33.000.000 ريال للأطفال المرضى بالسرطان.

ويهدف المعرض الذي يستمر حتى الخميس المقبل، إلى دعم العمل الخيري عبر رسالة الجمعية؛ لتحقيق دعم الموارد المالية لمساعدتها على تحقيق التزاماتها تجاه الأطفال مرضى السرطان المحتاجين وذويهم، الذين تقوم الجمعية برعايتهم والارتقاء بجودة الخدمة المقدمة لهم.