علاج الشفايف المتشققة والجافة بـ7 وصفات سحرية غير مكلفة

تبحث الكثير من السيدات خاصة في الشتاء، عن علاج الشفايف المتشققة والجافة دون الحاجة إلى المواد الكيميائية أو المصنعة خارج المنزل.

ويعد تشقق الشفاه من المشكلات المزعجة والمؤلمة، التي قد تفسد إطلالتك وجمالك.

علاج الشفايف المتشققة والجافة

وفي حال كنتِ تعانين من هذه المشكلة، فإن هناك عددًا من العلاجات المنزلية البسيطة التي يمكنك استخدامها؛ لعلاج هذه الأزمة بدون تكاليف تذكر.

وتستعرض «الجوهرة» في السطور التالية، كيفية علاج الشفايف المتشققة والجافة بمواد طبيعية كليًا.

شرائح الخيار

تستخدم شرائح الخيار لعلاج العديد من المشكلات، على رأسها الشفاه المتشققة؛ حيث الرطوبة العالية في الخيار، بالإضافة إلى المواد الحيوية فيه، تساعد في تخفيف تشقق وجفاف الشفاه وهي بديل معقول لأحمر الشفاه أو الفازلين.

الألوفيرا

لا يمكن حصر فوائد الألوفيرا، فبجانب أنه من العلاجات الفعالة والسحرية للحروق والجروح، فهو الحل الأمثل، من أجلة علاج وتغذية الشفاه المتشققة والجافة.

ويعد الجانب السلبي الوحيد في الألوفيرا هو الرائحة القوية التي تنبعث منها، ولكن الأمر يستحق ذلك.

اقرأ أيضًا.. 3 منتجات مهمة لترطيب البشرة.. تعرفي عليها

زيت الخروع

لا يخلو منزل من زيت الخروع، لأنه يعتبر مكونًا أساسيًا للعديد من الوصفات التي تعالج البشرة والشعر معًا. وليس عليك سوى وضع القليل من زيت الخروع على شفتيك بطرف إصبعك.

وسوف يغذي الشفاه الجافة ويخفف على الفور الشعور بالحرقان؛ وسيمنحك نتيجة فعالة حقًا.

زيت الزيتون مثل زيت الخروع وزيت البارافين، يساعد بسهولة على علاج الشفاة، فيمكن لزيت الزيتون أن يعالج جفاف الشفتين وتشققهما نظرًا لتركيزه العالي من الدهون والفيتامينات، التي تسرع من معدل الشفاء.

الكريمة التركيز العالي للدهون في الكريمة يجعلها علاجًا فعالًا للشفاه المتشققة، لذا ففي الوقت الذي لا يتوفر لك فيه أي علاج آخر جربي بعض الكريمة.

العسل

من المتعارف عليه أن العسل أحد أهم المكونات التي ترطب وتغذي البشرة.

فعليك وضع العسل على الشفاه المصابة لتغذيتها والاستمتاع بالطعم الحلو.

التقشير بالسكر

تعد خطوة إزالة الجلد الميت من أهم خطوات علاج الشفاه المتشققة، وتسرع عملية الشفاء.

اخلطي ملء ملعقة صغيرة من السكر مع بضع قطرات من الماء ودلكي شفتيك بالخليط، واشطفيهما فورًا بالماء لإزالة الجلد الميت، ثم ادهنيهما بأي من الزيوت المذكورة سابقًا.

الأفوكادو

لا تتوقف فوائد الأفوكادو على تلك التي تعود على الجسم عند تناوله، ولكن بجانب طعمه اللذيذ، فهو مصدر هام للزيوت التي تغذي الشفاه الجافة، وتعطيها مظهرًا لامعًا وبراقًا.

اقرأ أيضًا.. وصفات طبيعية لأسنان بيضاء وابتسامة مشرقة