علاج الالتهاب الرئوي بـ4 طرق طبيعية

هناك عدد من الوصفات الطبيعية، لعلاج الالتهاب الرئوي، كأدوات مساعدة مع الأدوية التي يصفها الطبيب المعالج.

 

علاج الالتهاب الرئوي

وتتشابه أعراض الالتهاب الرئوي، مع أعراض فيروس كورونا المستجد، لذلك يجب الذهاب للطبيب للتأكد من تشخيص حالتك الصحية.

 

وخلال السطور التالية سوف نتعرف على وصفات لعلاج الالتهاب الرئوي كطرق مساعدة للأدوية في حالات الإصابة، كذلك تعزز المناعة في حالة عدم الإصابة:

علاج الالتهاب الرئوي

 

  • السوائل الدافئة

وفي ظل استمرار جائحة كورونا، يحتاج الجسم امتلاك القدرة على  مقاومة الفيروسات من خلال تعزيز المناعة، والحافظ على الترطيب والوقاية من الجفاف بجانب القضاء على المخاط المتراكم على الرئة،وذلك عن طريق شرب السوائل الدافئة مثل الشوربة والأعشاب، وتجنب القهوة والكافيين عند الإصابة بأي عدوى فيروسية.

 

  • الليمون بالعسل

عندما تصاب بالاتهاب الرئوي أو أي عدوى في الجهاز التنفسي الجسم يحاول أن يتخلص من المخاط الموجود بالرئة، وهذا بواسطة السعال، وتعتبر هي آلية الجسم للتخلص من المرض، ولكن يجب تخفيف الأعراض، من خلال تناول كوب من الليمون بالعسل النحل؛ حيث يطلق عليه الأطباء مضاد حيوي طبيعي، وذلك بجانب الأدوية التي وصفها لك طبيبك.

 

  • الكركم

يعتبر الكركم من الأعشاب الذهبية التي تساهم في حل مشكلات الجهاز التنفسي بجانب الألم والإجهاد، وأيضًا التخلص من الالتهابات الموجودة في الرئة.

خلال العدوى، ينصح بإضافة الكركم إلى الطعام، أو للماء المغلي «شاي الكركم» وشربه، وذلك بعد يجب استشارة طبيبك.

 

  • الكمادات

تؤدي العدوى الفيروسية في بعض الأوقات إلى الإصابة بالسخونة، وفي حالة ملاحظة ارتفاع درجة حرارة جسمك يجب التعامل بسرعة وبهدوء، من خلال وضع كمادات من ماء فاتر على منشفة نظيفة وتترك على الجبهة، وخلف الرأس، وتحت الإبطين وبين الفخذين، وتكرر العملية أثناء اليوم، وذلك مع الأدوية الموصوفة لك من الطبيب.

 

اقرأ أيضًا: 5 فواكه صيفية لمرضى السكري.. تناوليها دون قلق