لايف ستايل

عادات صباحية تضبط يومك وإيقاعه بشكل أفضل

هناك عدة عادات صباحية، تضبط يومك وإيقاعه بشكل جيد وأفضل من الروتين الذي تتبعه ويجعل حياتك مملة، وتشعر في منتصف يومك بالكسل والتعب، وأنك لا تستطيع تكملة يومك بسلام.

عادات صباحية تضبط يومك

ويوجد مجموعة من الأمور الصباحية التي يكون لها سحر وأهمية كبيرة تساعدك في ضبط إيقاع اليوم، كما أنها تجعله أفضل إذا قمت بها، لذلك عليك اتباعها.

عادات صباحية تضبط يومك وإيقاعه بشكل أفضل
عادات صباحية تضبط يومك

وعندما يقوم الشخص باتباع الروتين الصحي، يجعل الحياة أفضل، كما يجنب الأفراد الوقوع ضحية الوقت والظروف وكذلك الضغط الذي يقع عليهم خلال يومهم.

وإليك عادات صباحية، تضبط يومك، وينصح باتباعها لبداية يوم مشرق وجيد.

 

– الالتزام بقسط كافي من النوم

أكد عدد كبير من الأطباء والخبراء على مستوى العالم، أن الأمور التي تجعل الروتين الصباحي أكثر فعالية، هو أن الفرد يكون قد التزم  بمتوسط نوم من 7-9 ساعات، فهذا يعمل على تقليل التوتر، بالإضافة إلى تعزيز التركيز.

كما أنه يؤثر بشكل إيجابي، وذلك على مستوى المناعة والهرمونات والذاكرة، وبالإضافة إلى أهمية تناول الطعام بشكل جيد.

عادات صباحية تضبط يومك وإيقاعه بشكل أفضل

– شرب المياه بكميات وفيرة 

من الأمور التي يجهلها البعض،  هو عدم شرب الماء، على الرغم من أن عدد من الدراسات أكدت على أن شرب المياه خلال الدقائق العشر الأولى من الاستيقاظ، من الأشياء المهمة التي تجعلك تبدأ يومك بشكل صحي.

يرجع ذلك لأن الجسم أثناء ساعات النوم قد يخضع للراحة بالإضافة إلى استعادة العافية، ولكن تجد أنه لا يتلقى ماءً خلال هذه الساعات، لذلك شرب الماء في الصباح، يعمل على ترطيب الجسم وكذلك التخلص من السموم، كما أنه يعوض الجوع ويساهم في تقليل الطعام الذي سوف يتم تناوله.

عادات صباحية تضبط يومك

– تناول الفيتامينات والمعادن

من الأمور التي يوصي بها الباحثين في مجال التغذية، هو تناول بعض الفيتامينات والمعادن، تلك التي من الممكن الحصول عليها عن طريق الشوفان والزبادي والحبوب وغيرها.

 

– اليوجا والتأمل والجلوس في الطبيعة

يوصى الخبراء، أيضًا، بمحاولة الفرد في الصباح اقتناص لحظات للتأمل والهدوء وذلك يكون قبيل البدء بجدول الأعمال التي يجب إنجازها، فهذا سوف يمنحه ذلك فرصة من أجل الإبداع، ما يجعله أكثر تركيزًا  خلال اليوم.

كما أن التفكير في الأشياء التي تكون إيجابية خلال ساعات الصباح، تساعدك في جعل يومك أفضل، كما ينصح بالتفكير في أمور يمتن لها الإنسان مثل صحته أو وظيفته أو أفراد عائلته أو أي شيء يجعله يبتسم ويبدأ يومه مبتسم.

عادات صباحية تضبط يومك

اقرأ أيضًا: أفكار لتغيير الروتين.. طرق بسيطة تجعل حياتك أفضل

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى