عادات صباحية تجعل جسمك محرقة للدهون

يوجد عادات صباحية، تساهم في حرق المزيد من الدهون، وأخرى قد تُسبب خللًا في نظامك الغذائي وتؤخر عملية خسارة الوزن.

ويعاني البعض من زيادة الوزن؛ بسبب انخفاض معدل حرق الدهون بالجسم، وغالبًا ما ينتج عن اتباع روتين غذائي غير صحي يفقد عملية الأيض قدرتها على القيام بوظيفتها.

وتستعرض «الجوهرة»، عادات صباحية تساعد على جعل جسمك محرقة للدهون ببساطة.

شرب الماء على الريق في الصباح، عليكِ تناول كوب أو كوبين من الماء على معدة فارغة، مما يساهم في زيادة معدل التمثيل الغذائي بالجسم، وتقليل حجم السعرات الحرارية المستهلكة عند وجبة الإفطار.

ويجب استهلاك الماء بكميات وفيرة على مدار اليوم، لضمان الحصول على فوائده العديدة لعملية التنحيف.

تناول البروتين على الإفطار يجب الحرص على أن تحتوي وجبة الإفطار على مصادر البروتين، مثل البيض والزبادي والحليب والجبن، لأن هذه الاطعمة تساعد على إمداد الجسم بالطاقة وتعزيز الشعور بالشبع والامتلاء، وزيادة معدل حرق الدهون.

الاستحمام بالماء البارد قد لا يعلم الكثير أن الاستحمام في الصباح بالماء البارد؛ يساهم في فقدان الوزن؛ حيث إن المجهود الذي يبذله الجسم لضبط درجة حرارته يساعد على تعزيز معدل الأيض، وتقليل فرص تجمع الدهون العنيدة بالبطن والأرداف والخصر والفخذين.

احتساء القهوة يتناول الكثير منا القهوة في الصباح دون معرفة دورها في زيادة معدل الحرق؛ حيث تحتوي على الكافيين الذي يساهم في زيادة معدل حرق الدهون بالجسم، بشرط أن تكون خالية من أي إضافات غير صحية، مثل السكر والمبيضات.

ممارسة الرياضة مما لاشك فيه، تعد ممارسة الرياضة في الصباح، من أفضل العادات الصحية التي تعود على الجسم بالكثير من الفوائد الصحية.

وأداء التمارين الخفيفة فور الاستيقاظ من النوم لمدة نصف ساعة يوميًّا، يساعد في زيادة معدل حرق الدهون بالجسم.

اقرأ أيضًا..الكرز بينها.. كربوهيدرات طبيعية تساعد في إنقاص الوزن