اجتماعيات

طلبة المملكة يستعدّون لأداء الدراسة الدولية لتقييم الطلبة PISA 2022

بدأ العد التنازلي لمشاركة عدد من طلبة المملكة في أداء الدراسة الدولية PISA 2022، بمشاركة 600 ألف طالبٍ وطالبة على مستوى العالم، ممّن بلغت أعمارهم 15 عامًا، موزعين على 79 دولة من الدول الأعضاء في منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية OCED.

ومن المقرر أن يبدأ طلبة المملكة دراسة PISA لهذا العام يوم الأحد المقبل؛ إذ تعد هذه هي المشاركة الثانية من نوعها، وذلك بعد انعقاده لأول مرة في المملكة عام 2018؛ حيث سيجري تنفيذها إلكترونيًا في مدارس التعليم العام، في الفترة من 29 إلى 30 مايو، مستهدفةً المهارات الحسابية واللغوية.

ويتضمن البرنامج الدولي لتقييم الطلبة PISA مجموعة من الدراسات التي يجري تطبيقها كل ثلاثة أعوامٍ على عينة عشوائية من الطلبة في المرحلة العمرية المستهدفة؛ بهدف قياس قدراتهم على توظيف المعلومات التي اكتسبوها في مقررات القراءة والعلوم والرياضيات، لحل ما قد يعترضهم من مشكلات حياتية.

يأتي تطبيق الدراسة الدولية PISA بالمملكة في إطار جهود وزارة التعليم لتحسين وتجويد مخرجات العملية التعليمية؛ إذ تسهم نتائج الطلاب والطالبات المتحصلة من تلك الدراسة في تقديم مؤشراتٍ ذات أبعادٍ إستراتيجية لأداء المنظومة التعليمية في المملكة.

اقرأ أيضًا: “المواصفات السعودية” تنظّم المؤتمر الوطني الثامن للجودة

الرابط المختصر :

close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى