طريقة قص الغرة الكورية لإطلالة عصرية

كثيرا ما تبحثين عن إطلالة مميزة ومختلفة لشعرك أيًا كان طوله، لذا يمكنكِ التنويع والإبداع في إطلالتك باعتماد الغرة الكورية التي تعد من أشهر الصيحات الجمالية، مما يجعلها الخيار الأمثل لمن ترغب في تجربة جديدة.

وتُعرف الكوريات بجمال وبساطة إطلالاتهن، سواء على مستوى المكياج أو الأزياء وأيضًا صيحات الشعر، كما يشتهرن بقصة الغرة المميزة سواء الأمامية أو الجانبية، وهي التي تميز إطلالاتهن دائمًا.

لذا إذا كنتِ تبحثين عن إطلالة جديدة وبسيطة، لا تترددي في اعتماد الغرة الكورية، وهو ما نقدمه لك بطريقتين لاختيار الوضع المناسب لشكل وجهك.

طريقة قص الغرة الكورية

طريقة قص الغرة الكورية الأمامية

- افصلي الخصلة الأمامية المراد قصها عن باقي أجزاء الشعر باستخدام مشط رفيع. - قسمي الخصلة إلى 3 أجزاء صغيرة مع مراعاة أن تكون الخصلة في المنتصف أقلهم كثافة. - قصي الخصلة التي تقع في المنتصف بمقص حاد، حتى تنتهي عند الحاجب ثم انتقلي للخصلتين الجانبيتين. - ضعي الخصلة الجانبية بين أصابعك مع إمالتها قليلًا، لقصها بزاوية حتى تكون أطول قليلًا من المنتصف. - يفضل قص غرة الرأس على مرتين؛ حيث يتم قص الجزء الكبير من الشعر الطويل في المرة الأولى، ثم قص الزوائد حتى تصلي لطول الغرة المناسبة في المرة الثانية.

طريقة قص الغرة الكورية الجانبية

- يجب أن يكون شعرك جافًا تمامًا؛ حيث يقصر الشعر عند جفافه ويتغير شكله حتى تحصلي على الدقة المطلوبة. - استخدمي المشط لسحب الغرة على وجهك، واصنعي جزءًا مثلثًا إذا لم يكن لديك غرة بعد. - مشطي شعرك أولاً وافركيه في المنتصف، ثم ضعي نقطة بداية ميل رأسك للأمام وتخيلي مثلثًا مكونًا من هذه النقطة والزاويتين العلويتين لجبهتك، واستغلي قوس الحاجبين لمعرفة العرض المطلوب للمثلث، ثم مشطي هذا الجزء للأمام. - مشطي بقية شعرك للخلف وثبتيه مع استخدام ربطة الشعر أو مشبك لمنع سقوطه للأمام. - استخدمي مقص خاص للشعر حتى يكون أكثر حدة، للحصول على أفضل النتائج.

الغرة الكورية الجانبية - ثبتي غرتك على الجانب المعاكس للجانب النهائي المرغوب، حتى تتمكني من سحبها في الجهة المعاكسة، وقيسي الطول المستهدف بدقة أكبر عن طريق تثبيت الغرة أمام وجهك. - قصّي غرتك على أجزاء، ابدئي بفصل جزء عرضه 2,5 سم تقريبًا من الشعر القريب من أنفك وشديه، ستحصلين على حافة مائلة؛ حيث سيكون هذا الجزء هو أقصر أجزاء شعرك.

- انتقلي بعد الانتهاء من هذا الجزء إلى الذي يليه، وحافظي على محاذاة الأجزاء مع بعضها البعض بنفس الزاوية.

-استخدمي مرآة لتتفقدي الدقة والتساوي. - ضعي المقص في شكل عمودي على شعرك عند القص، ثم وجهي طرفه لأسفل بزاوية معينة. - قصي شعرك حتى يكون أطول من الشكل المرغوب قليلًا، حتى تتمكني مع الوقت من قص المزيد منه. - أعيدي تمشيط غرتك الجديدة وقيميها، ثم أعيدي غرتك إلى الوضع الذي تريدين إبقاءها فيه، واحرصي على أن تكون بالشكل المناسب.

شاهدي أيضًا: لوجه مثل الأطفال.. خطوات الروتين الكوري للعناية ببشرتك