طريقة عمل كيك الفاكهة المجففة والقرفة

تعتبر  طريقة عمل كيك الفاكهة المجففة والقرفة من بين الحلويات الشهية واللذيذة التي يُمكن تقديمها لأسرتك لإسعادهم؛ خاصة أنها من الحلويات الخفيفة وسهلة التحضير.

ونقدم إليكِ في السطور التالية طريقة عمل كيك الفاكهة المجفّفة والقرفة بخطوات سهلة.

المقادير - دقيق: كوبان (متعدّد الاستعمالات المنخول) - بيكنج بودر: نصف ملعقة صغيرة - القرفة: ملعقة صغيرة - ملح: رشّة - الزبدة: كوبان (اللينة) - السكر البني: نصف كوب - سكر: نصف كوب (الأبيض) - البيض: 3 حبات - العسل: ملعقة كبيرة (المخلوط مع ملعقتين من الماء) - زبيب: نصف كوب (مجفف) - التوت: نصف كوب (المجفف) - لوز: كوب (مجروش) - سكر بودرة: كوب (منخول، لغطاء الكعكة) - الماء: ملعقتان كبيرتان (أو الحليب، لغطاء الكعكة)

طريقة التحضير:

1. اخلطي الدقيق، مع "البكينج باودر"، والقرفة، والملح.

2. أخفقي الزبدة جيدًا، مع السكر الأبيض والأسمر، في وعاء، ثم، أضيفي البيض، الواحدة تلو الأخرى، مع الاستمرار في الخفق، فخليط العسل والماء، فخليط الدقيق، تدريجيًا، مع الاستمرار في الخفق.

3. أضيفي خليط الفاكهة المجفّفة مع اللوز إلى الوعاء، مع التقليب بهدوء، بواسطة الملعقة.

4. صبّي الخليط الناتج، في قالب مدهون بالزبدة، ومنثور الدقيق عليه.

5. أخبزي الكعكة في الرفّ الشبكي الأوسط من فرن ساخن، على حرارة 170 درجة مئوية، لمدة 35 دقيقة. ثمّ، خفّفي الحرارة إلى 130 درجة مئوية، مع الاستمرار في الخبز لمدة 20 دقيقة أخرى. دعي هذه الكعكة تبرد، وزينيها بخليط السكر والماء، أو السكر والحليب، من خلال كيس الحلواني.

حلويات خليجية.. طريقة عمل قرص عقيلي بالزعفران